كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بجودة عالية بعد الفورمات

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف ، هل حذفت بعض الصور المهمة من معرض هاتف Android عن طريق الخطأ ؟ إليك كيفية استعادة الصور المحذوفة باستخدام عدة طرق ، لذلك قمت بحذف صورة ثمينة من هاتفك. أو ما هو أسوأ من ذلك ، لقد كسرت أو أعدت ضـبط جهازك وفقدتهم جميعًا. أنت الآن بحاجة إلى معرفة كيفية استعادة الصور المحذوفة من هاتف Android.

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

لديك بعض الخيارات. وهي تتراوح من البسيط إلى الأكثر تقدمًا ، لذلك نأمل أن يكون هناك الحل  الذى يناسبك. هيا بنا نبدأ شرح طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف .

استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد

من السهل استعادة صورة محذوفة من معرض الصور الخاص بك ، حيث أن معظم هذه التطبيقات تستخدم الآن سلة مهملات أو سلة المحذوفات المشابهة لتلك الموجوده على سطح المكتب ، لذا ابحث عن ذلك في أي تطبيق معرض تستخدمه.

تقدم معظم التطبيقات السحابية والصور (لا تشمل Instagram) أيضًا النسخ صورك احتياطيًا في الخلفية. إذا قمت بتشغيل هذا ، فمن المحتمل ألا يتم حذف صورتك بالفعل.

استرجاع الصور المحذوفة

لن يؤدي حذف صورة من تطبيق المعرض بهاتفك إلى حذفها من خدمة النسخ الاحتياطي السحابي. لاستعادتها ، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى التطبيق السحابي وتنزيله مرة أخرى. في صور Google ، افتح الصورة وحدد تنزيل من القائمة. بالنسبة إلى Dropbox ، يوجد هذا في تصدير وحفظ إلى الجهاز. 

إذا حذفت الصورة من النسخة الاحتياطية السحابية ، فيمكنك استعادتها من هناك أيضًا. تستخدم معظم الخدمات السحابية سلة المحذوفات التي تسمح لك باستعادة أي ملف محذوف خلال فترة زمنية معينة.

برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف
برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف

في صور Google ، افتح التطبيق ، وحدد المكتبة ، ثم مهملات أو سلة مهملات. إضغط لفترة طويلة على كل صورة تريد استعادتها ، واضغط على استعادة. ستتم إعادة إضافتها في مكانها في مكتبتك. تظل الملفات المحذوفة متاحة لمدة 60 يومًا ؛ بعد ذلك ، سيذهبون إلى الأبد.

كيفية استرداد الملفات المحذوفة من Microsoft OneDrive

بالنسبة إلى OneDrive من Microsoft ، افتح التطبيق وانتقل إلى Me سلة المحذوفات. حدد ملفاتك واضغط على أيقونة الاستعادة. يحتفظ OneDrive بالملفات المحذوفة لمدة تصل إلى 30 يومًا ، على الرغم من انه قد يحذفها في وقت أقرب إذا كانت سلة المحذوفات أكبر من 10 بالمائة من إجمالي مساحة التخزين لديك.

برنامج استرجاع الصور المحذوفة

كيفية استعادة الصور المحذوفة من Dropbox

بالنسبة إلى Dropbox ، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى الخدمة على سطح المكتب لاستعادة الصور المحذوفة ، حيث لا يمكنك القيام بذلك في تطبيق الهاتف المحمول. انتقل إلى الملفات> الملفات المحذوفة ، ثم حدد الملفات التي تريد استعادتها. إنها متاحة لمدة 30 يومًا بعد الحذف في الخطة المجانية ؛ يمكن للخطط المدفوعة الوصول إلى الصور المحذوفة لمدة 180 يومًا.

تعمل جميع تطبيقات السحابة الأخرى بطرق مماثلة - لا يتم حذف أي شيء بالكامل على الفور. فقط تأكد من التحقق من شروط حسابك لمعرفة المدة التي تحتفظ فيها خدمة معينة بالملفات المحذوفة.

 كيفية استرداد صور Android المحذوفة من بطاقة SD الخاصة بك

ماذا لو لم تقم بنسخ صورك احتياطيًا على السحابة؟ إذا كنت بحاجة إلى معرفة كيفية استعادة الصور المحذوفة من تطبيق معرض الصور الخاص بك ، فإن أفضل ما لديك هو أن تحفظها على بطاقة SD الخاصة بهاتفك ، على افتراض أن لديك واحدة.

حتى ذلك الحين ، ليس من السهل القيام به. يمكنك توصيل بطاقتك بجهاز كمبيوتر مكتبي واستخدام برنامج استرداد خاص لمحاولة استعادة الصور المفقودة ، طالما أنها غير مشفرة. لكن لا توجد ضمانات بهذا.

استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف
استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف

تظل الملفات المحذوفة على بطاقة الذاكرة فقط حتى يتم استبدالها ببيانات جديدة. وبالتالي ، بمجرد أن تدرك أنك حذفت الصور عن طريق الخطأ ، يجب عليك إزالة بطاقتك من هاتفك لتقليل مخاطر الكتابة فوقها.

في حال كنت تتساءل ، لن تعمل هذه الطريقة على وحدة التخزين الداخلية لهاتفك لأن Android لم يعد يستخدم بروتوكول USB Mass Storage القديم. هذا هو نفس سبب صعوبة استعادة الرسائل النصية المحذوفة على Android. 

استعادة الصور المحذوفة باستخدام EaseUS Data Recovery Wizard

أفضل برنامج مجاني لاستعادة الصور هو EaseUS Data Recovery Wizard. يمكنك تنزيله لكل من Windows و Mac ، ويسمح لك باستعادة ما يصل إلى 2 جيجابايت من البيانات قبل أن تضطر إلى الدفع. إليك كيفية البدء.

  1. أولاً ، قم بتوصيل بطاقة الذاكرة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، إما من خلال قارئ بطاقات أو عبر فتحة بطاقة SD الخاصة بجهاز الكمبيوتر المحمول.
  2. قم بتثبيت وتشغيل معالج استعادة البيانات.
  3. بمجرد بدء تشغيله ، سيُظهر لك جميع محركات الأقراص المتاحة التي يمكنك من خلالها استرداد البيانات. يجب أن يشمل ذلك محرك الأقراص الثابتة وبطاقة الذاكرة. 
  4. حدد بطاقة الذاكرة واضغط على Scan. سيبدأ التطبيق الآن في البحث عن أي ملفات يمكن استردادها. يمكنك استعادة ما يصل إلى 2 غيغابايت من البيانات في المرة الواحدة باستخدام الإصدار المجاني. يمكن أن يستغرق المسح ما يصل إلى 20 دقيقة أو أكثر ، اعتمادًا على حجم البطاقة وكمية البيانات الموجودة عليها. لكن ليس عليك الانتظار حتى ينتهي.
  5. حدد "كتابة" في اللوحة اليمنى. انقر فوق سهم القائمه المنسدلة بجوار الرسومات وحدد JPG (أو أي تنسيق ملف يحفظ به هاتفك الصور). تظهر جميع الصور التي يمكنك استردادها في النافذة الرئيسية. حدد ما تريد. 
  6. انقر فوق Recover Now واختر موقعًا على محرك الأقراص الثابتة لحفظ صورك. سيقومون بالتصدير والحفظ في مجلدهم الخاص. يمكنك الآن نسخها مرة أخرى إلى هاتفك.

استعادة الصور المحذوفة

إذا كنت لا تستخدم خدمة النسخ الاحتياطي عبر السحابة أو بطاقة الذاكرة ، فسيصبح من الصعب جدًا استعادة الصور المحذوفة من هاتف Android. على الرغم من المطالبات الواردة من تطبيقات معينة عبر الإنترنت ، لا توجد طريقة لفحص وحدة التخزين الداخلية لهاتفك لاستعادة الملفات المفقودة - ما لم يكن الهاتف مزوّدًا بحق الوصول إلى الجذر.

كيفية استعادة الصور المحذوفة على هاتف Root

إذا كنت يائسًا ، يمكنك محاولة عمل روت لهاتفك. ولكن هذا قد يتطلب منك مسح جهازك ، وهذا يزيد بشكل كبير من احتمالية الكتابة فوق الصور المحذوفة وفقدانها إلى الأبد. لحسن الحـظ ، إذا كان هاتفك متجذرًا بالفعل ، فإن العملية بسيطة. راجع دليلنا التفصيلي حول كيفية عمل روت لهاتف Android للمزيد.

كيفية إلغاء حذف الصور باستخدام DiskDigger :

  • قم بتثبيت تطبيق DiskDigger Pَhoto Recovery من متجر Play. هذا مجاني لاستعادة الصور والفيديو ؛ ما عليك سوى الدفع إذا كنت ترغب في استرداد أنواع أخرى من الملفات.
  • قم بتشغيل التطبيق ومنح أذونات الجذر عندما يُطلب منك ذلك.
  • سترى الفحص الأساسي وخيارات المسح الكامل. تجاهل الأول ، حيث يمكنه فقط العثور على صور مصغرة منخفضة الدقة لصورك. بدلاً من ذلك ، سترغب في استخدام خيار المسح الكامل.
  • ابحث عن وحدة التخزين الداخلية لهاتفك. هذا هو عادةً قسم / البيانات. إضغط عليه ، ثم اختر نوع الملف الذي تريد البحث عنه (على الأرجح JPG و / أو PNG).
  • انقر فوق "موافق" للبدء.
  • يبدأ التطبيق في المسح على الفور ويعرض لك شبكة مصغرة لكل ما يعثر عليه. لا يعرض فقط صورك المحذوفة - إنه يعرض كل صورة في وحدة التخزين الداخلية لهاتفك. وبالتالي تستغرق العملية بعض الوقت حتى تكتمل.
  • لتصفية بعض النتائج ، انقر فوق رمز الإعدادات. يجب عليك تعيين حد أدنى لحجم الملف أكبر - باختيار 1000000 ، على سبيل المثال ، ستقتصر نتائجك على الصور الأكبر من ميغا بايت. يمكنك أيضًا تحديد التاريخ بوقت قريب من وقت التقاط الصور.
  • يتعذر على DiskDigger العثور على كل صوره محذوفة ، وقد يكون بعضها تالفًا. عندما يعثر على العناصر التي تريدها ، حددها وانقر فوق استرداد.
  • اختر المكان الذي تريد حفظ الملفات فيه. يمكنك حفظها في تطبيق معين ، أو إعادتها مباشرة إلى مجلد الكاميرا. اختر مجلد DCIM للقيام بذلك. انقر فوق "موافق" لحفظ صورك ، وتكون قد انتهيت.

كيفية تجنب فقدان صور Android في المرة القادمة

ليس من السهل استعادة الصور المحذوفة ، لذا فإن أفضل طريقة لتجنب فقدها في المقام الأول هي الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها في مكان ما.

أسهل طريقة هي استخدام التطبيقات التي تنسخ صور Android احتياطيًا إلى السحابة. تعمل هذه التطبيقات بهدوء في الخلفية فيمكنك التحكم في وقت تحميل صورك. قم بتعيينها للعمل فقط عندما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi وهاتفك قيد الشحن ولن تؤذي خطة البيانات أو عمر البطارية.

برنامج استعادة الصور المحذوفة للأندرويد

برنامج استعادة الصور المحذوفة للأندرويد

الصور ليست النوع الوحيد المهم من البيانات على جهازك ؛ يجب أن تعرف أفضل الطرق لعمل نسخة احتياطية من كل شيء على هاتف Android الخاص بك. مع خطة النسخ الاحتياطي العادية ، ستحصل دائمًا على نسخة من معلوماتك ولن تخاطر أبدًا بفقدان أي شيء مرة أخرى.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

مع أكثر من 50 مليون عملية تنزيل ، Dَumpster هي سلة المحذوفات لنـظام Android ، الأداة المساعدة رقم 1 لاستعادة الصور المحذوفة. إنها طريقة سريعة وفعالة لإلغاء حذف الملفات واستعادة مقاطع الفيديو المحذوفة مؤخرًا من جهاز أو بطاقة SD. لم تكن استعادة البيانات أسهل من أي وقت مضى!

استرجاع الصور القديمه المحذوفة من الهاتف

حـذف عن طريق الخطأ صورة أو مقطع فيديو مهم؟ لا حاجة للبحث عن أداة استعادة صور مخصصة أو أداة استعادة الفيديو المحذوفة مؤخرًا. مع Dَumpster ، كل ذلك يأتي في مكان واحد - يمكنك استعادة مقاطع الفيديو المحذوفة واستعادة الصور وإلغاء الحذف

استعادة الصور

إليك المزيد من المعلومات التي قدمها المطور حول أنواع البيانات التي قد يجمعها هذا التطبيق ويشاركها ، والممارسات الأمنية التي قد يتبعها التطبيق. قد تختلف ممارسات البيانات بناءً على إصدار التطبيق والاستخدام والمنطقة والعمر. يتعلم أكثر كيفية استرداد الصور المحذوفة نهائيًا من المعرض بدون النسخ احتياطي

يسمح لك DroidKit باستعادة الصور المحذوفة من معرض Android بدون نسخ احتياطي. يمكنك استخدام الاسترداد السريع بدون الجذر أو الاسترداد العميق.

برنامج ترجيع الصور

الصور التي قمت بحفظها على جهاز Android الخاص بك هي واحدة من أثمن ذكريات حياتك. ومع ذلك ، تمامًا مثل المستخدم المذكور أعلاه ، في بعض الأحيان قد تختفي الصور من معرض الصور الخاص بك ، ولا تعرف السبب.

هل يمكن استعادة الصور المحذوفة من المعرض وكيفية استعادة الصور المحذوفة من المعرض ؟

الجواب نعم. لا تقلق! يمكن استرداد جميع صورك المفقودة في المعرض بسهولة. وهنا في هذا المنشور ، سنعرض لك 5 الطرق لاستعادة الصور المحذوفة من معرض Android دون جهد.

تطبيق استرجاع الصور

إذا قمت بتثبيت تطبيق صور Google وتم تمكين ميزة "النسخ الاحتياطي والمزامنة" على جهاز Android الخاص بك ، فمن المحتمل أنك ستحدد موقع الصور المحذوفة من صور Google واستعادتها. ألق نظرة على "المهملات" في صور Google وإسترجع الصور المحذوفة إذا كانت لا تزال موجودة.

استرجع الصور المحذوفة من المعرض باستخدام صور Google

  1. الخطوة 1. افتح تطبيق صور Google على جهاز Android الخاص بك.
  2. الخطوة 2. إضغط على القائمة وانتقل إلى سلة مهملات في اللوحة اليسرى. كل ما تراه في سلة المهملات قابل للاسترداد. بقوا لمدة 60 يومًا.
  3. الخطوة 3. المس مع الاستمرار الصورة التي حذفتها.
  4. الخطوة 4. اضغط على أيقونة الاستعادة لاستعادة الصور المحذوفة من المعرض على Android.

برنامج استعادة الصور المحذوفة

عند حـذف الصور نهائيًا من معرض Android ، سيتم حفظ الصور في الذاكرة الداخلية لهاتف Android قبل استبدالها بالبيانات التي تم إنشاؤها حديثًا. لتحديد موقع هذه الصور المحذوفة والمخفية والعثور عليها ، قد تحتاج إلى أداة قوية لاستعادة الصور لاستخراج الصور المحذوفة من ذاكرة هاتفك.

كيفية استرداد الصور المحذوفة من المعرض بدون النسخ احتياطي

DroidKit هو بالضبط ما تبحث عنه في عام 2021. باستخدام DroidKit ، يمكنك بسهولة العثور على الصور المحذوفة ومعاينتها واستعادتها من معرض Android بدون النسخ احتياطي. أفضل من أدوات استعادة بيانات Android الأخرى في السوق ، يمكنك أيضًا اختيار استعادة الصور المحذوفة من معرض Android دون عمل روت لجهاز Android الخاص بك. كأداة كاملة لحل نظام Android ، يمكن أن تساعدك أيضًا في إصلاح مشكلات نظام Android وإلغاء قفل هاتف Android ، وما إلى ذلك.

  • الآن ، قم بتثبيت أحدث إصدار من DroidKit وتحقق من ميزاته الرئيسية لاستعادة بيانات Android.
  • استرجع ما يصل إلى 13 نوعًا من البيانات من هواتف Android بما في ذلك الصور والرسائل وجهات الاتصال وأرقام هواتف ورسائل WhatsApp وما إلى ذلك.
  • وضع الاسترداد السريع - قم بمسح الصور المحذوفة والعثور عليها بسرعة من هاتف Android بدون جذر.
  • وضع الاسترداد العميق - استعد الصور المفقودة من معرض Android الخاص بك بأعلى معدل نجاح على الإطلاق.
  • قم بمعاينة وتحديد البيانات المفقودة التي تريـد استردادها حسب حاجتك.

استعادة الصور المحذوفة من المعرض بدون النسخ احتياطي

  1. الخطوة 1. قم بتشغيل DroidKit على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والاتصال بهاتف Android الخاص بك. اختر الاسترداد السريع من الجهاز.
  2. الخطوة 2. حدد البيانات لإجراء مـسح عميق من هاتف Android الخاص بك ، هنا يمكنك اختيار الصور فـقط أو جميع أنواع البيانات.
  3. الخطوة الثالثة : تأكد من توصيل هاتف Android الخاص بك ، وانقر فوق ابدأ بعد ذلك. ثم سيبدأ DroidKit في مسـح الصور المحذوفة على جهاز Android الخاص بك. عند اكتمال المسح ، سترى الصور المحذوفة على هواتف Android الخاص بك. يمكنك إما تحديد الصور لاستردادها إلى الجهاز أو إلى جهاز الكمبيوتر.

برنامج ترجيع الصور المحذوفه

إذا كنت تستخدم Google Drive لنسخ صورك احتياطيًا بانتظام ، فسيكون من السهل استعادة الصور المحذوفة في معرض Android من حسابك على Google Drive. تتطلب هذه الطريقة أيضا تثبيت تطبيق Google Drive على جهاز Android الخاص بك.

  1. الخطوة 1. افتح تطبيق Google Drive على جهاز Android الخاص بك.
  2. الخطوة 2. قم بتسجيل الدخول باستخدام الحساب الذي تستخدمه لعمل نسخة احتياطية من الصور.
  3. الخطوة 3. الآن سترى جميع الصور التي قمت بنسخها احتياطيًا أو تحميلها. ثم حدد الصور التي تريدها وقم بتنزيلها على جهازك.

تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

إلى جانب DroidKit ، يمكنك أيضا تجربة أداة أخرى لاستعادة صور Android - PhoneRescue لنـظام Android لاسترداد الصور المحذوفة من هاتف Android ، وفيما يلي ميزاته الخاصة باستعادة صور معرض Android.

بفضل أعلى معدل نجاح له ، ساعد بنجاح الملايين من مستخدمي Android على استعادة البيانات المحذوفة أو المفقودة ، بما في ذلك الصور المفقودة في معرض Android.

هناك حاجة لبضع دقائق ونقرة واحدة فـقط لإنهاء مهمة استعادة الصور بالكامل. يستغرق الأمر 5 دقائق فقـط لاستعادة أكثر من 3000 صوره.

ويتيح لك معاينة واختيار الصور المحذوفة قبل الاسترداد ، مما يتيح لك اختيار الصور التي تفضل استردادها.

متوافق مع جميع اجهزة Android والأجهزة اللوحية ، بما في ذلك Sَamsung و Sony و LG و Google و Huawei و Mَotorola و HTC وما إلى ذلك.

إنه يضمن 100٪ آمن ونظيف وخالي من الفيروسات.

استعادة الصور من المعرض باستخدام برنامج PhoneRescue :

  1. الخطوة الأولى: قم بتنزيل برنامج PhoneRescue لنـظام Android مجانًا على جهاز Mac / الكمبيوتر الشخصي> قم بتوصيل هاتف Android بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  2. الخطوة 2. اختر خيار الصور وأنقر فوق الزر "التالي" على اليمين. بشكل افتراضي ، يتم فحص جميع البيانات المدعومة في صفحة القائمة. إذا كنت تـريد فقـط استعادة الصور المحذوفة ، فقم بإلغاء تحديد أنواع الملفات الأخرى.
  3. الخطوة الثالثة. قم بمعاينة وتحديد الصور التي تريد استعادتها> أنقر فوق الزر "إلى الكمبيوتر" لاستعادتها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك الآن.

استعادة الصور المحذوفة مع خدمات النسخ الاحتياطي على Android

مع تطوير محركات الأقراص السحابية ، تمتلك شركات تصنيع هواتف المحمولة المختلفة خدمات النسخ احتياطي سحابية مختلفة. توفر كل من Sَamsung و HUAWEI و Xiaomi و LG خدمات النسخ الاحتياطي. بعد إذنك ، سيكون الهاتف الخلوي قد قام بمزامنة بياناتك على السحابة تلقائيًا. لذلك ، إذا لم تتمكن من استعادة الصور المحذوفة بالطرق المذكورة أعلاه ، يمكنك محاولة العثور على صورك من خلال هذه النسخة الاحتياطية.

استرجاع الصور المحذوفة من أندرويد

كما ترى ، باستخدام Android Toolkit DroidKit ، من السهل استعادة الصور المحذوفة من معرض على Android. في الواقع ، إلى جانب الصور ، فإنه يـدعم أيضا استعادة الرسائل وجهات الاتصال ومقاطع الفيديو ورسائل WhatsApp المحذوفة أو المفقودة بالإضافة إلى ملفات Android الأخرى. علاوة على ذلك ، يوفر لك DroidKit طريقه لاستعادة البيانات بدون جذر أو جذر. جرب الإصدار التجريبي المجاني من DroidKit الآن.

اعادة الصور المحذوفة

أسهل طريقة لاسترداد الصور المحذوفة على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android هي باستخدام تطبيق يسمى DiskDigger.

باستخدام هاتفك ، انتقل إلى متجر Google Play وقم بتنزيل تطبيق DiskDigger.

استرجع الصور المحذوفة على هاتف ذكي يعمل بنظام Android

  • بمجرد تحميل تطبيق DiskDigger على جهاز Android الخاص بك ، افتحه. إذا طلب منك السماح بالوصول إلى الصور والوسائط و الملفات ، فاختر سماح.
  • داخل التطبيق ، حدد بدء مسـح الصور الأساسي.
  • عندما ترى الصورة المحذوفة تظهر ، اضغط على المربع في الزاوية العلوية اليسرى لتحديدها ، ثم إختر استرداد في الجزء العلوي من الشاشة.
  • يسألك التطبيق كيف تريـد استرداد الملفات. إختر حفظ الملفات في تطبيق على جهازك.
  • يقدم التطبيق خيارات لمكان حفظ الصورة. إختر أفضل ما يناسبك واتبع التعليمات من هناك.

ارجاع الصور المحذوفة

استرجع الصور المحذوفة على جهاز Android اللوحي

عملية استرداد الصور المحذوفة من جهاز لوحي يعمل بنظام Android هي تقريبًا عملية استرداد الصور المحذوفة من هاتف Android. فقـط تأكد من قراءة جميع الإرشادات التي تظهر على الشاشة داخل DiskDigger لتحديد الاختلافات الطفيفة.

خيارات أخرى لاستعادة الصور المحذوفة

هناك أيضا برامج لمساعدتك في استعادة الصور المحذوفة ، بما في ذلك برنامج Recuva ، الذي لم يتم اختباره لهذه المقالة ولكنه يأتي موصى به من قبل مصادر موثوقة. قم بتنزيل البرنامج ، ثم اتبع التعليمات ، والتى تتضمن توصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدام أداة لتحديد موقع الصور المحذوفة.

هل نفدت خيارات استعادة تلك الصورة من هاتفك أو جهازك اللوحي؟ فكر في الأماكن التي يمكن أن توجد فيها نسخ منه :

هـل أرسلته بالبريد الإلكتروني أو أرسله إلى صديق؟ اطلب منهم إعادته.

هـل قمت بنشره على وسائل التواصل الاجتماعي؟ يمكنك تنزيله من هناك. على سبيل المثال ، على Facebook ، افتح الصورة ، وانقر بزر الماوس الأيمن عليها ، وحدد حفظ الصورة باسم. ثم انتقل من خلال العملية العادية لحفظ الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هـل قمت بنسخها احتياطيًا باستخدام صـور جوجل  أو Dropbox أو Carbonite أو خدمة تخزين نسخ احتياطي أخرى؟ هذه الخدمات لديها الوسائل لاستعادة المستندات الخاصة بك. على سبيل المثال ، العملية في صور جوجل  هي نفس العملية الخاصة بـ Facebook الموضحة أعلاه.

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بجودة عالية

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بجودة عالية

تعد الصور من أهم البيانات المخزنة على أجهزتنا الرقمية ، بما في ذلك هواتف Android و iPhone والأجهزة اللوحية والكاميرات الرقمية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والمزيد. قد يكون فقدان الصور المهمة مؤلمًا للغاية.

لكن لا تأكل. سنوضح لك كيفية استعادة الصور المحذوفة باستخدام مجموعة متنوعة من الطرق. ستحتاج إلى تطبيقات مختلفة لاستعادة الصور اعتمادًا على الجهاز الذي يحتوي على الصور المفقودة

كيفية استرداد الصور المحذوفة على Android بثلاث طرق

يمكنك إستخدام عدة طرق مختلفة لاستعادة الصور المحذوفة على جهاز Android. تعرف على كيفية استعادة الصور المحذوفة من وحدة التخزين الداخلية لنظام Android أو من بطاقة SD داخل جهاز Android الخاص بك. 

1. إسترجاع الصور المحذوفة من بطاقة Android SD باستخدام برنامج مجاني لاستعادة بطاقة SD

إذا كان هاتف Android الخاص بك يحتوي على بطاقة SD ، فيمكنك استعادة الصور المحذوفة من بطاقة SD على Android باستخدام برنامج استعادة الصور. ما عليك سوى إخراج بطاقة SD وتوصيلها بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، وقم بتشغيل أفضل برنامج لاستعادة بطاقة SD - EaseUS Data Recovery Wizard لاستعادة بيانات بطاقة SD. هذا البرنامج المجاني لاستعادة الملفات يجعل استعادة الصور المحذوفة سهلة.

2 - برنامج EaseUS لاستعادة الصور المحذوفة

وقم بإلغاء حـذف جمـيع تنسيقات ملفات الصور الشائعة: JPG / JPEG ، TIFF / TIF ، PNG ، GIF ، PSD ، BMP ، CRW ، AVG ، SWF ، DNG ، إلخ.

إصلاح ملفات JPEG / JPG التالفة تلقائيًا أثناء استعادة البيانات.

لنقم باستعادة الصور المحذوفة مع اسم الملف الأصلي وتاريخ الإنشاء ومسار الملف على جمـيع بطاقات SD ومحركات أقراص فلاش USB.

يمكن لبرنامج EaseUS استعادة البيانات استعادة الصور ومقاطع الفيديو والصوت والمستندات المحذوفة نهائيًا من خلال بضع نقرات.

الخطوة 1. إختر الموقع وابدأ المسح

مرر الماوس فوق بطاقة SD أو الكاميرا أو قسم محرك الأقراص الثابتة حيث قمت بحذف / فقد الصور ، ثم انقر فوق "Scan

الخطوة 2. حدد الصور التي تريد استردادها

بمجرد اكتمال المسح ، حدد "الصور" في اللوحة اليسرى. إذا كنت تريـد تحديد موقع الصور المفقودة ، فانقر فوق "فقدت" في القائمة العلوية. بعد ذلك ، يمكنك العثور على الصور وفقًا للأجهزة والأنواع والتواريخ.

الخطوة 3. استعادة الصور المفقودة

بعد المعاينة ، انقر فوق "استرداد" واختر موقعًا آخر لحفظ الصور المطلوبة.

3. استعادة الصور المحذوفة من وحدة تخزين Android الداخلية

في الوقت الحاضر ، تستخدم معظم هواتف Android وحدة تخزين داخلية لحفظ الملفات. ويتم عرض الصور تلقائيًا في معرض Android. لاستعادة الصور المحذوفة نهائيًا من المعرض على هاتف Android ، نوصي باستخدام أداة استرداد بيانات Android.

EaseUS MobiSaver لنظام Android مخصص لاستعادة جهات الاتصال أو الرسائل القصيرة أو الصور أو الفيديو أو الصوت أو المستندات المفقودة من هواتف Android. يحتوي على إصدارين: برنامج استعادة بيـانات Android المستخدم على جهاز كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر محمول وتطبيق استرداد بيانـات Android المثبت على هاتف Android لمعظم مشكلات فقدان البيانات.

ملاحظة: لإعادة الصور المحذوفة من خلال برنامج استعادة بيـانات Android ، تحتاج إلى عمل روت لهاتفك قبل بدء العملية

قم بتنزيل برنامج EaseUS لاستعادة بيـانات Android لاستعادة الصور المحذوفة من هاتفك باستخدام جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول.

  1. الخطوة 1. قم بتوصيل هاتف Android الخاص بك بالكمبيوتر. وقم بتثبيت وتشغيل EaseUS MobilSaver لنظام Android.
  2. الخطوة 2. امسح هاتف Android للعثور على الصور المحذوفة من المعرض أو مكتبة الصور.
  3. الخطوة 3. معاينة واستعادة الصور المفقودة على هاتف Android.

استعادة الصور المحذوفة من الهاتف

إذا كنت لا ترغب في استعادة الصور المحذوفة من هاتفك باستخدام جهاز كمبيوتر ، فيمكنك تنزيل تطبيق EaseUS لاستعادة بيانـات Android من جوجل  Play لإلغاء حـذف الصور.

خطوات لاستعادة الصور المحذوفة باستخدام تطبيق EaseUS لاستعادة بيانات Android

  1. الخطوة 1. لنقم بتشغيل التطبيق على هاتفك وابدأ في مسح الصور ومقاطع الفيديو المفقودة من خلال النقر على زَر "START SCAN".
  2. الخطوة 2. تظهر الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة الآن على الشاشة.
  3. الخطوة 3. اضغط على الإعدادات. يمكنك تعيين التفضيلات للسماح للبرنامج بالمسح الضوئي وعرض بعض أحجام الملفات وتنسيقات الملفات وما إلى ذلك.
  4. الخطوة 4. بعد الفحص ، حدد الملفات المعروضة وانقر على "إسترداد". اضغط على أيقونة العين. فيتم الاحتفاظ بجميع الصور ومقاطع الفيديو المستردة هناك.

ترجيع الصور المحذوفه

تعرض معظم محركات الأقراص السحابية وتطبيقات الصور نسخ صورك احتياطيًا في الخلفية. إذا قمت بتشغيل هذا ، فيمكنك استعادته بخطوات بسيطة. فيما يلي مثال على استعادة الصور مباشرة من تطبيق صور جوجل . (يمكنك أيضا استعادة الصورة من OneDrive و Dropbox إذا قمت بتشغيل خدمة مزامنة الصور)

استعادة الصور المحذوفة من السحابة

المتطلبات: لن يعمل هذا الإجراء إلا إذا كان أقل من 60 يومًا منذ إرسال الصورة إلى سلة المهملات.

  1. الخطوة 1. افتح تطبيق صور جوجل على جهاز Android الخاص بك.
  2. الخطوة 2. في أعلى اليسار ، انقر على "القائمة"> "المهملات".
  3. الخطوة 3. المس مع الاستمرار الصورة التي تريد استردادها.
  4. الخطوة 4. اضغط على استعادة في الجزء السفلي من الشاشة لاستعادة الصورة المحذوفة.

كيفية استرداد الصور المحذوفة من iPhone / iPad

يمكنك ببساطة استعادة الصور المحذوفة من المجلد المحذوف مؤخرًا إذا ظلت الصور المحذوفة محفوظة في غضون 30 يومًا. إذا لم تعد الصور موجودة في المجلد المحذوف مؤخرًا وفُقدت نهائيًا ، فاسترجع صـور iPhone بإستخدام برنامج احترافي لاستعادة بيـانات iPhone. 

استرجاع صور

1. استعادة الصور المحذوفة من المجلد المحذوف مؤخرًا دون برامج :

فيما يلي خطوات استعادة الصور المحذوفة مؤخرًا على iPhone. يمكنك إستخدام هذه الطريقة لاستعادة صـور iPhone المحذوفة التي لم يتـم حذفها نهائيًا خلال 30 يومًا.

  1. الخطوة 1. افتح "الصور" وانقر على "الألبومات" لتحديد موقع المجلد "المحذوفة مؤخرًا".
  2. الخطوة 2. افتحه وابحث عن الصور التي تريد استعادتها. حدد الصور وانقر على "استرجاع".

2. إسترجاع الصور المحذوفة نهائيًا باستخدام برنامج استعادة الصور المحذوفة من iPhone

لاستعادة الصور المحذوفة من جهاز iPhone أو iPad ، يمكنك تنزيل برنامج EaseUS لاستعادة بيانات iOS واستخدامه على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows أو Mac. لاستعادة الصور المحذوفة من نسخة iCloud / iTunes الاحتياطية ، تحتاج إلى إستخدام معرف Apple وكلمة المرور.

الخطوة 1. قم بتوصيل iPhone بجهاز كمبيوتر الخاص بك

قم بتشغيل EaseUS MobiSaver ، واختر "الاسترداد من جهاز iOS" على اليسار ، وانقر فوق "ابدأ".

الخطوة 2. البحث عن صـور iPhone المفقودة

سيقوم EaseUS MobiSaver تلقائيًا بفحص iPhone 13/12/11 / X / XR / XS / 8/7/6/5/4 ، والعثور على الصور الحالية وحتى بعض الصور المفقودة لك.

الخطوة 3. معاينة الصور واستعادتها

ضع علامة على "الصور" على اليسار. يمكنك رؤية الصور بوضوح في هاتفك واختيار الصور التي تريد استردادها. إختر "الاسترداد إلى جهاز الكمبيوتر" أو "الاسترداد إلى الجهاز" لبدء استعادة الصور.

أفضل برنامج لاستعادة الصور المحذوفة

إذا كان لديك نسخة احتياطية على iTunes أو iCloud ، فيمكنك استعادة الصور المفقودة من النسخة الاحتياطية السحابية. فيما يلي خطوات استرجاع الصور من iTunes.

3. استعادة الصور المحذوفة من iTunes

  1. الخطوة 1. قم بتشغيل iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك> قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالكمبيوتر.
  2. الخطوة الثانية. في iTunes ، أنقر على أيقونة جهازك في الزاوية اليسرى العليا.
  3. الخطوة 3. حدد "استعادة النسخ الاحتياطي ..." على اللوحة اليمنى.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بدون برنامج

الآن ، سنغطي ثلاث طرق لاستعادة الصور المحذوفة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو كمبيوتر محمول. من بين جميع الطرق ، يعد استخدام برنامج استعادة البيانات الاحترافي لاستعادة الصور المحذوفة هو الأكثر فعالية.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows مجانًا

يمكن لـ "سلة المحذوفات" تخزين الصور المحذوفة مؤخرًا بشـكل مؤقت. تظل الملفات في "سلة المحذوفات" حتى يتـم إفراغ "سلة المحذوفات". اتبع هذه الخطوات لاستعادة الصور المحذوفة مؤخرًا.

1. استعادة الصور من سلة المحذوفات ( فرصة منخفضة )

  1. الخطوة 1. افتح "سلة المحذوفات" بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق الرمز الخاص بها.
  2. الخطوة 2. حدد "فتح" من القائمة لعرض الملفات المحذوفة.
  3. الخطوة 3. أنقر بزر الماوس الأيمن على الصورة المحددة واختر "استعادة" لاستعادة الصورة إلى موقعها الأصلي.

2. استعادة الصور المحذوفة نهائيًا باستخدام برنامج استعادة الصور ( الأكثر فعالية )

يعد تطبيق برنامج استعادة الصور هو الطريقة الأكثر فعالية لاستعادة الصور المحذوفة على Windows. نوصي بشدة بتجربة برنامج EaseUS لاستعادة البيانات ، الذي يعمل في السوق منذ أكثر من عقد.

إنه يزيل الغموض عن تقنية استعادة البيانات المعقدة إلى ثلاث نقرات بسيطة ليستخدمها العملاء. إلى جانب سهولة الاستخدام ، يعد برنامج استعادة البيانات المجاني هذا متعدد الاستخدامات مثل الشاشات التالية.

إسترجع الملفات والوثائق والصور والصوت والموسيقى ورسائل البريد الإلكتروني المفقودة أو المحذوفة بشـكل فعال.

استرجع الملفات من القرص الصلب المنسق ، وسلة المحذوفات الفارغة ، وبطاقة الذاكرة ، ومحرك الأقراص المحمول ، والكاميرا الرقمية ، وكاميرات فيديو.

دعم استعادة البيانات للحذف المفاجئ ، والتنسيق ، وتلف القرص الصلب ، وهجوم الفيروسات ، وتعطل النظام في حالات مختلفة.

دعم معاينة ما قبل الاسترداد وإصلاح مقاطع فيديوهات والصور والمستندات التالفة أثناء الاسترداد

3. استعادة الصور المفقودة من الإصدار السابق ( فرصة منخفضة )

إذا قمت بإعداد File History لنسخ الصور احتياطيًا ، فيمكنك استعادة الصور بهذه الطريقة. فيما يلي الخطوات لمستخدمي Windows 10 / 8.1 / 8 :

برنامج استرجاع الصور المحذوفة كامل مجانى

  1. الخطوة 1. افتح قائمة ابدأ. اكتب استعادة الملفات واضغط على "أدخل".
  2. الخطوة 2. ابحث عن المجلد الذي تم تخزين الملفات المحذوفة فيه.
  3. الخطوة 3. حدد الزر "استعادة" في المنتصف لإلغاء حذف ملفات Windows 10 إلى موقعها الأصلي.

كيفية استعادة الصور المحذوفة على جهاز Mac مجانًا

إذا كنت ترغب في استعادة الصور المفقودة من جهاز MacBook أو Mac Pro أو Mac Mini ، فيمكنك تنزيل برنامج استعادة صور Mac هذا مجانًا - EaseUS Data Recovery Wizard لنظام التشغيل Mac مجانًا. يمكن لبرنامج استعادة صـور Mac هذا إنقاذ صـورك المفقودة عندما لا تكون في سلة المهملات أو إذا أهملت عمل نسخة احتياطية.

  1. الخطوة الأولى. حدد الموقع الذي فقدت فيه صـورك القيمة وانقر فوق زَر Scan (مسح ضوئي).
  2. الخطوة 2. سيبدأ برنامج EaseUS لاستعادة البيانات لنظام التشغيل Mac على الفور في إجراء مسح سريع بالإضافة إلى فحص عميق لحجم القرص المحدد. وفي الوقت نفسه ، سيتم تقديم نتائج المسح في الجزء الأيمن.
  3. الخطوة 3. عن طريق المسار والنوع ، يمكنك تصفية الصور التي فقدتها مسبقًا بسرعة. حدد الملفات الهدف وانقر فوق الزر "استرجاع" لاستعادتها مرة واحدة.

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات
استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

قد يؤدي الحذف المتكرر ، وسواء كان ذلك عن قصد أو عن طريق الصدفة ، إلى حالات فقدان بيانات غير سارة. على سبيل المثال ، على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، استخدمت مفاتيح الاختصار shift + delete لشطب الملفات ، بحيث تجاوزوا سلة المحذوفات وذهبوا إلى الأبد. أو قـمت بإفراغ سلة المحذوفات بانتظام ، وهذا يمسح جمـيع الملفات غير المفيدة الحديثة.

وبالمثل ، لن تفلت هواتف Android وأجهزة Apple iOS من الأساليب المذكورة في وضع الصور الثمينة على حافة شعاب مرجانية خطيرة. علاوة على ذلك ، يجب عليك الانخراط في تعلم أكثر الطرق فعالية لاستعادة الصور المحذوفة من جمـيع المنصات الشائعة للبقاء على حالها مع الذكريات غير القابلة للنسخ

كيف استرجاع الصور المحذوفة

 كيفية استعادة الصور المحذوفة من بطاقات SD الخاصة بالكاميرا

إذا كنت منزعجًا من فقدان صوره لأجهزة الكاميرا ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى برنامج استرجاع بطاقة sd للمساعدة. ويدعم برنامج EaseUS لاستعادة البيانات استعادة الصور مباشرة من الكاميرات ، بغض النظر عن مكان فقدها بسبب مسح التخزين ، والحذف ، ونقل الصور ، وخطأ الجهاز ، وما إلى ذلك.

خطوات استعادة الصور المحذوفة من بطاقات SD الخاصة بالكاميرا

  1. قم بتوصيل جهازك بجهاز كمبيوتر الشخصي أو جهاز Mac وقم بتشغيل برنامج EaseUS لاستعادة بطاقة sd.
  2. دع برنامج EaseUS لاستعادة البيانات يفحص جهازك وانتظر بعض الوقت
  3. يمكنك العثور على جمـيع الصور المحذوفة بعد المسح الضوئي واستخدام المعاينة للعثور على ما فقدته.
  4. احفظها في مكان آمن بدلاً من جهاز الكاميرا.

 كيف يمكنني استعادة الصور المحذوفة نهائيًا على Windows 10 ؟

لاستعادة الصور المحذوفة نهائيًا على نظام التشغيل Windows 10 ، اتبع الخطوات التالية :

  1. الخطوة 1. قم بتشغيل برنامج EaseUS لاستعادة البيانات. إختر الموقع وابدأ المسح.
  2. الخطوة 2. انتظر حتى اكتمال المسح ، ثم حدد الصور المحذوفة التي تريد استعادتها.
  3. الخطوة الثالثة. أنقر فوق استرجاع واختر موقعًا على محرك أقراص ثابت آخر لحفظ الصور.

جميع الصور المحذوفه

هل يمكن استعادة الصور المحذوفة من المعرض ؟

إذا تم حفظ صـور المعرض المحذوفة على بطاقة SD للهواتف المحمول ، فيمكنك استخدام برنامج استرداد بطاقة EaseUS SD لاستعادة الصور المحذوفة على بطاقة Android SD.

إذا تم تخزين الصور المفقودة في ذاكرة Android الداخلية ، فاستخدم تطبيق EaseUS لاستعادة بيانات Android لاستعادة الصور المحذوفة من تطبيق معرض Android.

كيفية استعادة الصور المحذوفة

هل يمكنك استعادة الصور المحذوفة نهائيًا من iCloud ؟

عندما تقوم بتمكين iCloud لإجراء نسخ إحتياطي لصورك على iPhone ، فسيتم تحميل صـورك تلقائيًا إلى حساب iCloud الخاص بك. إذا قمت بحذف الصور من جهاز iPhone الخاص بك ، فسيتم حذفها ايضًا من iCloud الخاص بك. لذلك ، لا يمكنك استعادة الصور المحذوفة نهائيًا من iCloud.

استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب

 يمكن استعادة الصور المحذوفة من WhatsApp من وحدة التخزين الداخلية والنسخ الاحتياطي للهواتف. إذن ، إليك كيفية استعادة الصور المحذوفة على WhatsApp.

 كما نعلم جميعًا ، WhatsApp هو تطبيق المراسلة الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا والذي يتـم استخدامه لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو والحالة ، بصرف النظر عن العديد من الأشياء الأخرى. إنه مفيد للغاية ، عندما يتعلق الأمر بالأغراض الشخصية أو حتى المهنية. نتلقى العديد من الصور على WhatsApp من عائلتنا وأصدقائنا. في بعض الأحيان نحذف صـور WhatsApp عمدًا مسح تخزين الهاتف. لسوء الحظ ، في بعض الأحيان ، يتم حذف بعض الصور المهمة جدًا. إذا كنت تستخدم التطبيق لفترة طويلة ، فمن المحتمل أنك تعرف معظم ميزات استعادة الصور المحذوفة في واتساب.

استرجاع صوري المحذوفة

لكن استعادة صوره أو ملف تم حذفه من الدردشة قد يكون مهمة صعبة. ويحدث هذا بشكل أساسي لأنك تحذف صورة WhatsApp مباشرة من التطبيق ويتوقف الملف عن الظهور في المحادثة. أيضا ، بشكل افتراضي ، قد لا يظهر الملف في تطبيق المعرض على هاتفك أيضا. إذا كنت قد حذفت أيضا صوره أو ملفًا من WhatsApp عن طريق الخطأ ، فيجب أن تعلم أن هناك عدة طرق لاستعادتها.

يمكن لمستخدمي WhatsApp ملاحظة أن التطبيق يخزن جـميع الرسائل والصور محليًا على الهاتف. وفي الوقت نفسه ، يضمن أيضا خصوصية المستخدم من خلال تجنب تخزين أي نسخة في السحابة. لذلك ، إذا لم تقم بتنشيط النسخ الاحتياطي السحابي التلقائي ، فستفقد جمـيع صـورك المهمة من WhatsApp بمجرد حذفها

كيفية استرداد صور WhatsApp المحفوظة تلقائيًا

يقـوم WhatsApp ، بشكل افتراضي ، بتنزيل الصور تلقائيًا من الدردشات إلى جهازك إما على كل من Android و iPhone. لذلك سيتعين عليك أولاً التحقق من تطبيق الصور على هاتفك لاستعادة صـور WhatsApp المحذوفة. إذا كنت من مستخدمي Android ، فيمكنك إلقاء نظرة على المعرض أو تطبيق صـور Google. بينما يجب على مستخدمي iPhone البحث في الصور

ومع ذلك ، إذا لم تـجد صـور WhatsApp المحذوفة وكنت تستخدم التخزين السحابي على هاتفك ، فلا يزال هناك أمل. يمكنك التحقق من داخل تحميلات الكاميرا أو ألبوم الكاميرا أو مجلد مشابه على وحدة التخزين السحابية للعثور على الصور. 

كيفية استعادة صور WhatsApp المحذوفة من الآخرين

 لذلك ، إذا لم تجدها على هاتفك ، يمكنك التحقق مما إذا كان الشخص (الدردشة الفردية) أو مجموعة الأشخاص (الدردشة الجماعية) التي تفاعلت معها لديها نسخة من الرسالة مع الوسائط المفقودة المرفقة. يمكنك أن تطلب من الشخص البحث عن الصورة وإرسالها إليك إذا كان بحوزته. ومع ذلك ، إذا قمت بحذف الصورة للجميع ، فسيكون من الصعب بعض الشيء استعادة الصورة.

كيفية استعادة الصور المحذوفة من نسخة WhatsApp الاحتياطية

 يمكنك العثور على خيار النسخ الاحتياطي لبيانات WhatsApp على كل من الأجهزة التي تعمل بنظام Android (Google Drive) و iOS (iCloud). إذا قمت بإجراء نسخ احتياطي محادثاتك وصورك ، فسيكون من السهل عليك استعادتها. ومع ذلك ، إذا لم تكن قد قمت بعمل نسخة احتياطية في الماضي ، فلن تعمل هذه الخطوة معك.

برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

التفعيل

تعليقات