تنزيل ماسنجر القديم نسخة قديمة ازرق بدون تحديث للاندرويد

تنزيل ماسنجر القديم ، تنزيل ماسنجر القديم 2019 وما قبلهم يبحث عنهم الكثيرين لتعودهم على برنامج فيسبوك ماسنجر القديم ، لذلك حاولنا اليوم جمع إصدارات تحميل ماسنجر نسخة قديمة ، فقط تابعوا المقال لشرح رجوع الماسنجر القديم مجانا .

تنزيل ماسنجر القديم

يختلف كثيرا تنزيل ماسنجر لايت القديم ، و تحميل برنامج الـ ماسنجر الاصدار القديم download apk messenger lite بشكل عام ، عن ماسنجر الحديث، من حيث واجهة ماسنجر وأماكن القوائم به، و إمكانية عمل دردشة ورسايل التواصل مع مجموعة من الأشخاص، حيث أن واجهة ماسنحر القديم مختلفة ولا يوجد بها مكان للقصص.

فعند رؤية واجهة ماسنجر القديم، سوف تلاحظ بعد تحميل ماسنجر قديم للاندرويد android مجانى، بأن شكل الرموز التعبيرية في تحميل ماسنجر القديم مختلف، كما ستلاحظ بأن المكالمات الصوتية التي تتم صوتًا و الفيديو ما زالوا موجودين بعد تحميل ماسنجر قديم للاندرويد.

تنزيل ماسنجر القديم 2019

تنزيل ماسنجر القديم ، سنقوم اليـوم بتوفير رابط تنزيل Apk للإصدار القديم من Facebook Messenger على موقعنا لمستخدميها. إذا كنت ترغب في تنزيل اصدار القديم من Facebook Messenger ، فيمكنك تنزيله من هنا. هناك العديد من مستخدمي Android في العالم يجدون اصدار القديم من فيسبوك messenger بسبب إصدارهم القديم من جهاز Android.

تحميل ماسنجر قديم للاندرويد

أول ما سيذهلك بشأن Messenger لنظام iOS هو أنه لم يتبق سوى علامتي تبويب في التطبيق - الدردشات والأشخاص. بينما تسمح لك علامة التبويب الأولى بالعودة إلى محادثاتك ، فإنها تتيح لك أيضًا كتابة نصوص جديدة أو الاطلاع على القصص من اللوحة العلوية.

علامة التبويب الثانية ، الأشخاص ، مقسمة إلى علامتي تبويب فرعيتين وهي بمثابة التذكير الوحيد بفوضى Messenger الأصلية. تتكون علامة التبويب الأولى من القصص التي نشرتها جهات الاتصال الخاصة بك في الـ 24 ساعة الماضية ، وتتكون الثانية من قائمة بأصدقائك النشطين حاليًا.

بينما يتيح لك التطبيق الإبداع باستخدام الرموز التعبيرية ومرشحات الكاميرا والملصقات وملفات GIF ، فإنه لم يعـد يتيح لك ممارسة الألعاب مع أصدقائك. ومع ذلك ، فإن الشيء العظيم هو أنه يمكن استخدام تطبيق Messenger لمشاركة موقعك وإرسال الأموال والاستمتاع بمحادثات الفيديو الجماعية.

الماسنجر القديم

Facebook Messenger عبارة عن منصة مراسلة مجانية عبر الإنترنت طورتها شركة Facebook، Inc. قامت الشركة مؤخرًا بتحديث التطبيق لأجهزة iOS ، وقلصت التطبيق الذي كان ثقيلًا سابقًا ، إلى ربع حجمه. بينما يحتوي اصدار ماسنجر الذي تم تجريده على جميع الميزات الأساسية ، فقد تضمن أيضًا بعض الميزات الجديدة مثل الوضع المظلم ومكالمات الفيديو الجماعية ودعم GIF والمزيد

أحدث اصدار من Messenger مصمم من البداية لمستخدمي iOS 10 !

يقدم تطبيق الدردشة عبر الهاتف المحمول خدمات المراسلة الكاملة ، بما في ذلك مكالمات الفيديو والملصقات والرسائل السرية والمدفوعات. وفقًا للشركة ، فإن اصدار iOS من Messenger خفيف الوزن وأكثر استجابة من ذي قبل. بينما لا يزال اللون الأبيض الأصلي للتطبيق مع اللون الأزرق المنبثق ، قد تغير الكثير من الأشياء الأخرى.

تحميل ماسنجر قديم
تنزيل ماسنجر القديم نسخة قديمة ازرق بدون تحديث للاندرويد جميع الإصدارات

على الرغم من إزالة العديد من الميزات من Messenger ، فقد تمت إضافة بعض الميزات الجيدة. بينما يمكن استخدام علامة تبويب البحث للعثور على أي شخص ، من الأصدقاء إلى الشركات ، لم تعد علامة التبويب اكتشاف متاحة.

يقدم قسم قائمة Messenger بعض الميزات الجديدة مثل المدفوعات وإعدادات الخصوصية والوضع المظلم وطلبات الرسايل. تتكون القائمة أيضًا من إعداد "الأشخاص" ، والذي يسمح لك بتصفح جهات الاتصال الخاصة بك ، بما في ذلك تلك التي قمت بحظرها.

تنزيل ماسنجر نسخة قديمة أزرق 2020

حتى تتمكنوا من تنزيل ماسنجر القديم و تنزيل ماسنجر نسخة قديمة أزرق ،  بسبب عدم تأقلمه مع تجديدات الشركة التي قامت بـ تطويره بالشكل الحديث، لذلك تـابع الخطوات التالية لكي تحصل على ماسنجر اصدار قديم على هاتفك:


  • أولاً احذف برنامج ماسنجر messenger بلس الاصدار الحديث، عبر الدخول على  قائمة الاعدادات ⇐ ومن ثم التطبيقات ⇐ ثم التطبيق  المنزل، وقم بعمل حذف فيس بوك الماسنجر الجديدة.
  • عملنا على توفير ذلك رابط حتى تستطيع تنزيل ماسنجر اصدار قديم نسخة مجانية، الذي تريده ادخل عليه برابط تحميل جاهز من التالي.
  • قم بعمل تثبيت لـ ماسنجر القديم كما تقـوم بتثبيت أي تطبيقًا أخر.
  • بذلك تكون قد تمكنت من تنزيل ماسنجر لايت القديم مجانا للتواصل بنجاح.

تحميل ماسنجر القديم 2019

هناك كثير من مستخدمي  الفيس بوك يجدون صعوبات فى فتحك رسائل الأصدقاء اديهم، أو معرفة طلبات للمراسلة بشكل مباشر، والأمر سـهل للغاية ولا يحتاج إلى عدة نقرات سواء كان من شاشة اندرويد أو أى جهاز يعمل بالنظام iOS عبر تحميل ماسنجر القديم 2019 .

فمن خلال استخدام التطبيق ماسنجر القديم 2019  download Messenger apk مجانى يمكن لأى أشخاص غير مدرجين ضمن قوائم أصدقاءك بإرسال رسالة لـ التواصل إليك، وسيصلك إشعار بذلك، بالإضافة إلى ذلك ستظهر جميع طلبات الرسايل في واجهة البرنامج الرئيسية أى “تبويبة الدردشات والرسائل.

النسخة القديمة للمسنجر

ويمكنك أيضًا استخدام تطبيق Signal و WhatsApp على جهازك للدردشة مع الناس. ولكن إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك فقط اختيار تطبيق Messenger Old Vَersion للدردشة أو إرسال أو استقبال الكثير من ملفات الوسائط وإجراء مكالمات الفيديو أو الصوت وما إلى ذلك.

تحميل ماسنجر النسخة القديمة

تنزيل ماسنجر القديم 2020
Facebook Messenger أحدث اصدار APK 372.0.0.10.112 (304411000) هو أحد التطبيقات الرائعة والمجانية. إنه تطبيق دردشة مع قاعدة بيانات يمكن أن تسمح للمستخدمين بالتواصل مع الآخرين بشكل خاص أو وجهاً لوجه أو في مجموعات. يمكن استخدامه في وقت واحد كتطبيق دردشة وخدمة الرسايل النصية الخلوية للرسائل القصيرة والهاتف الوارد أو الصادر ومكالمات الفيديو. يعتبر هذا ما يسمى بالتطبيق الكل في واحد يهدد بالسيطرة على طرق الاتصال التقليدية ، مثل الرسايل القصيرة والمكالمات الهاتفية.

تنزيل الماسنجر القديم بدون تحديث

في هذه الفقرة سنتناول كيفية ايقاف التحديثات التلقائية في تطبيق برنامج فيس بوك الـ ماسنجر القديم messenger، حيث أن كثير من مستخدمين يبحثون عن كيفية تحميل ماسنجر القديم messenger بدون تحديثات، بعد القيام بعمل تحميل ماسنجر قديم messenger، لابد من التأكد من إيقاف التحديث، حتى لا يتم العودة للـ اصدار الحديث  للاندرويد android، 

تحميل ماسنجر القديم 2018

كن معًا في أي وقت ، من خلال تطبيق الاتصال المجانى الكل في واحد ، والمكتمل بميزات نصية وصوتية ومكالمات فيديو ومحادثات فيديو جماعية غير محدودة. قم بمزامنة الرسايل وجهات الاتصال الخاصة بك بسهولة مع هاتف Android الخاص بك والتواصل مع أي شخص في أي مكان.

المراسله والمكالمات عبر التطبيقات

وتواصل مع أصدقائك على Instagram مباشرة من Messenger. ما عليك سوى البحث عنها بالاسم أو اسم المستخدم للرسالة أو الاتصال.

وضع الفانيش

أرسل الرسايل التي تدوم للحظة فقط. اشترك في استخدام وضع الاختفاء حيث تختفي الرسايل المرئية بعد الخروج من الدردشة.

إعدادات الخصوصية

تتيح لك إعدادات الخصوصية الجديدة اختيار من يمكنه الوصول إليك ومكان تسليم رسائلك.

مواضيع الدردشة

اختر من بين السمات والألوان الممتعة ، مثل Tie-Dye أو Love ، لجعل محادثاتك أكثر خصوصية.
تنزيل ماسنجر نسخة قديمة أزرق 2020

مشاهدة معا

شاهد مقاطع الفيديو والبرامج التلفزيونية والأفلام مع أصدقائك عبر Messenger Video Chat and Rooms عندما لا تكونان معًا. التقط كل لحظة ورد فعل في الوقت الفعلي.

احصل على المجموعة معًا في الغرف

أرسل رابطًا إلى دردشة فيديو جماعية مع أي شخص ، حتى لو لم يكن لديهم Messenger. استضافة ما يصل إلى 50 شخصًا بدون حدود زمنية.

مكالمات فيديو مجانية للبقاء على اتصال

اجعل أصدقائك وعائلتك قريبين من الدردشة المرئية المباشرة غير المحدودة. استضف مكالمات فيديو جماعية مع ما يصل إلى 8 أشخاص ، بصوت عالي الجودة وفيديو عالي الدقة وميزات فيديو تفاعلية مثل مرشحات الوجه.

مكالمات نصية وهاتفية مجانية غير محدودة

تخطي تبادل أرقام الهواتف وأرسل ببساطة رسالة إلى أصدقائك على Facebook ، حتى لو كانوا في جميع أنحاء العالم. استمتع بمراسلة صوتية ونصية عالية الجودة على الهاتف المحمول والكمبيوتر اللوحي وسطح المكتب.

ماسنجر اصدار قديم

يمكن بسهولة تنزيل Facebook Messenger وتشغيله على جهاز iPhone الخاص بك. علاوة على ذلك ، لا تحتاج إلى حساب Facebook لاستخدام النظام الأساسي ؛ ويمكنك تسجيل الدخول باستخدام رقم هاتفك المحمول. إذا كان لديك بالفعل حساب على Facebook ، فلن تضطر إلى مشاركة رقمك لاستخدام Messenger.

هل هناك بديل احسن من ماسنجر القديم ؟

في حين أن أحدث اصدار من التطبيق جيد جدًا ، إلا أنه يتمتع بمنافسة قوية. إذا كنت تبحث عن بدائل ، فقد ترغب في التحقق من رسائل Apple أو WhatsApp أو Signal.

يوفر اصدار المحدث من Messenger لأجهزة iOS حزمة رسائل كاملة بدون أخطاء غير ضرورية. إنه تطبيق دردشة محمول ممتاز مع الأخذ في الاعتبار أن معظم الاشخاص في العالم يستخدمون Facebook بالفعل.

إذا كنت تبحث عن تطبيق للتواصل مع زملائك من المدرسة أو الكلية أو المكتب ، فهذه منصة لا بد منها. علاوة على ذلك ، كفل التحديث الأخير أيضًا أنه يمكن للمستخدمين استخدامه بسهولة كتطبيق مراسلة أساسي.

تحميل ماسنجر نسخة قديمة للاندرويد

هناك الكثير من الاشخاص الذين يرغبون في إرسال ملفات PDF و DOC / DOCX والمستندات و APK و TXT وملفات الامتداد الأخرى إلى مستخدمي Messenger الآخرين. ولكن بسبب بعض القيود ، لا يمكنهم فعل ذلك من هواتفهم المحمولة. لكن لا يوجد سبب يدعو للقلق بشأنه أكثر لأنه تمت مشاركة دليل أدناه من أجلك.

  1. الخطوة الأولى: قم بتحميل اصدار القديم من Messenger وتثبيته على هاتفك.
  2. الخطوة الثانية: أرسل رسالة نصية عادية إلى الشخص الذي تريد إرسال الملف إليه أولاً.
  3. الخطوة الثالثة: اخرج من التطبيق وافتح متصفح الويب Google Chrome.
  4. الخطوة الرابعة: اذهب إلى  Facebook وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  5. الخطوة الخامسة: اضغط على زر القائمة في المتصفح.
  6. الخطوة السادسة: قم بالتمرير لأسفل وتمكين وضع اصدار سطح المكتب.
  7. الخطوة السابعة: بمجرد تمكين الخيار ، ستبدو صفحة FB الرئيسية كعرض للكمبيوتر.
  8. الخطوة الثامنة: اضغط على أيقونة الرسالة أعلاه.
  9. الخطوة التاسعة: افتح صندوق الوارد حيث كتبت آخر رسالة نصية.
  10. الخطوة العاشرة: اضغط على أيقونة + من هنا.
  11. الخطوة الحادية عشر: اختر الملف وارفقه.
  12. الخطوة الثانية عشر: أرسل.

ما هو تحديث Messenger الجديد ؟

مع تحديث الجديد ، سيحصل مستخدمي كلا التطبيقين على المزيد من خيارات التحكم الفردية لإدارة خصوصيتهم. على سبيل المثال ، سيتمكن المستخدمون من التحقق مما إذا كان يجب إرسال طلبات الرسايل إلى قائمة الدردشة أو مجلد طلب الرسايل أو ما إذا كانوا يريدون استقبالها على الإطلاق.

هل هناك برنامج Messenger Update جديد 2020 ؟

متى سوف تحصل على تحديث Messenger؟ أعلن Facebook لأول مرة أنه يخطط لتحديث Messenger الصيف الماضي ، وتبلغ TechCrunch الآن أن التحديث سيبدأ في الظهور في مارس 2020. ومع ذلك ، تلقى محرر Pocket-lint في الولايات المتحدة التحديث في أواخر فبراير على جهازها المحمول ، لذلك فمن المحتمل أن يكون متاحًا بالفعل للكثيرين من مستخدمين.

تحميل الماسنجر القديم

ستتمكن من تنزيل Messenger Old Version APK للدردشة مع الأصدقاء وأفراد العائلة. ليس ذلك فحسب ، بل يمكن أيضًا مشاركة أو استقبال الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والمواقع وملفات الوسائط الأخرى. يمنحك أيضًا القدرة على إجراء مكالمات صوتية أو فيديو.

تطبيق Messenger Old Version هو خدمة المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا التي تم تطويرها ونشرها بواسطة Meta Platforms (المعروفة سابقًا باسم Facebook Inc) لمستخدمي Android و iOS. تم إطلاق تطبيق النظام الأساسي لأول مرة في سوق التطبيقات في عام 2011.

يوفر ميزة أمان التشفير من طرف إلى طرف.

لذلك ، إذا كنت ترغب في استخدامه للتواصل مع الأصدقاء أو العائلات أو أي أشخاص آخرين ، فيجب عليك تنزيل تطبيق Messenger Old Version وتثبيته على Android أو iOS أو ويندوز أو Mac. إنها أفـضل منصة اتصال وفقًا لمتجر بلاي.
مسنجر قديم
كمنصة دردشة ، يوفر تطبيق الهاتف المحمول هذا الكثير من الميزات والوظائف للمستخدمين. نظرًا لأنك تريد استخدامه على هاتف Android أو iOS الخاص بك ، فإنني أوصيك بقراءة جميع الميزات والوظائف من الأسفل قبل استخدامه على جهازك.
بالمناسبة ، دعونا نقرأ الآن.
  • قم بالتسجيل برقم هاتف واستخدمه بدون حساب Facebook
  • تلقي وإرسال الرسايل والصور ومقاطع الفيديو والمستندات والملفات الأخرى
  • أتمتة رسائلك المرسلة باستخدام أي نوع من الروبوتات القوية والذكاء الاصطناعي
  • تختفي الرسايل (ملفات نصية أو وسائط) بمجرد أن يرى المتلقي الرسايل
  • قم بإجراء مكالمات صوتية أو فيديو للتحدث مع الاصدقاء وافراد الأسرة
  • أنشئ مجموعة أو انضم إليها للتحدث والاستمتاع مع أعضاء المجموعة
  • العب الألعاب مع أصدقاء Facebook مباشرة من منصة الدردشة هذه
  • استخدم حسابات شخصية وتجارية متعددة في نفس الوقت

تنزيل ماسنجر لايت القديم

على الرغم من أن هذه كانت ميزة شائعة في منصات المراسله الأخرى ، فقد أضاف Facebook Messenger أخيرًا القدرة على حذف الرسايل المرسلة على سلاسل الرسايل الخاصة. الشرط الوحيد: لا تستغرق أكثر من 10 دقائق للقيام بذلك.
  1. فيمكنك الآن رؤية سجل المكالمات والمكالمات الفائتة --- كل ذلك في مكان واحد.
  2. تمت نسخ  رابط التنزيل المباشر الذي يحتوي على ملف .apk لـ Facebook Messenger.
  3. المجموعات: يمكن الآن إنشاء مجموعات للأشخاص الذين تراسلهم كثيرًا. قم بتسميتها وتعيين صور جماعية واحتفظ بها جميعًا في مكان واحد
  4. إعادة التوجيه: هل تريد إرسال رسالة أو صورة إلى شخص ليس في المحادثة؟ فقط اضغط لإعادة توجيهها
  5. اختصارات المحادثة: قم بإنشاء اختصار حتى تتمكن من الوصول إلى أي محادثة مباشرة من شاشتك الرئيسية
  6. مكالمات مجانية: تحدث طالما تريد وابق على اتصال أينما كنت. (المكالمات مجانية عبر شبكة Wi-Fi. وبخلاف ذلك ، يتم تطبيق رسوم البيانات القياسية). 

تحميل ماسنجر نسخة قديمة

هل يوجد تحديث جديد لبرنامج Messenger؟

يجلب البحث عن  آخر تحديث لبرنامج Messenger ميزات جديدة ، والتواصل عبر التطبيقات مع Instagram. يحصل Facebook Messenger على تحديث مرئي وعدد من الميزات الجديدة ، بما في ذلك دعم سمات الدردشة ، وردود الفعل المخصصة ، وقريبًا ، ملصقات الصور الشخصية ووضع الاختفاء.

 تحميل نسخة ماسنجر قديمة

لا تعجبك أحدث اصدار جديد من Facebook Messenger بسبب بعض الأخطاء الطفيفة أو الواجهة الجديدة؟ هنا في هذه المقالة ، سنقدم طريقة بسيطة وآمنة لتنزيل الاصدار القديم من Messenger وتثبيته.
هناك العديد من المستخدمين الذين سألوا ، هل يمكنني تنزيل الاصدار القديم من Messenger على iPhone؟ هنا في هذا المنشور ، سنخبرك بالإجابة وتزودك بالحل.
ادةً ما يقوم iPhone تلقائيًا بتحديث التطبيقات الموجودة على جهاز iPhone الخاص بك. من ناحية أخرى ، إنه ملائم ، لأن المستخدمين لا يحتاجون إلى التحقق من المعلومات المحدثة من وقت لآخر. بينما من ناحية أخرى ، يتسبب هذا الوضع أحيانًا في حدوث مشكلات. لا يرغب بعض الاشخاص في التحديث إلى الإصدار الجديد ، فهم على دراية بالتخطيط والتصميم القديمين. على سبيل المثال ، هناك العديد من المستخدمين الذين يشكون من الاصدار الجديد من Facebook Messenger ويريدون فقط تثبيت الاصدار القديم مرة أخرى على iPhone.
نظرًا لأن iTunes ألغى وظيفة التطبيقات في iTunes 12.7 ، فمن المستحيل على مستخدمي iPhone تنزيل الإصدارات القديمة من التطبيقات عبر iTunes. ولا يُسمح بالرجوع إلى اصدار أقدم من التطبيقات باستخدام متجر التطبيقات. بشكل عام ، لا يمكن تنزيل الاصدار القديم من Messenger على iPhone

نسخة ماسنجر قديمة

  • في حالة رغبتك في تنزيل إصدار قديم من تطبيقات مرة أخرى ، نوصي هنا بأداة خارجية تعمل على عمل نسخة احتياطية من إصدارات مختلفة من تطبيقات iPhone - AnyTrans. وفيما يلي ميزته في إدارة تطبيقات iPhone:
  • AnyTrans - تنزيل الإصدارات القديمة من التطبيق
  • دعم تنزيل وتثبيت الإصدارات القديمة من Messenger مباشرة.
  • يساعد في إنشاء مكتبة تطبيقات الخاصة بك وإدارتها.
  • متوافق مع جميع موديلات iPhone و iPad و iPod touch.
  • تسمح لك بالنسخ الاحتياطي ونقل بيانات iPhone.
  • الآن ، قم بتنزيل برنامج AnyTrans مجانا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أولاً ، ثم اتبع الخطوات أدناه لتثبيت الاصدار القديم من Messenger على جهاز iPhone الخاص بك.

الخطوة 1. ابدأ في إدارة تطبيقاتك

قم بتشغيل برنامج AnyTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالكمبيوتر عبر كابل USB. اختر إدارة الأجهزة اختر تطبيقات على اللوحة اليمنى.

الخطوة 2. إنشاء مكتبة تطبيقات الخاصة بك

يمكنك تنزيل جميع تطبيقاتك كنسخة احتياطية من هنا. على سبيل المثال ، اختر Messenger وانقر فوق الزر "تنزيل إلى مكتبة تطبيقات" الموجود أسفل أيقونة "المزيد" لعمل نسخة احتياطية من Messenger إلى App Library الخاص بك. (يمكنك نسخ كل إصدار من تطبيقاتك احتياطيًا هنا.

الخطوة 3. قم بتنزيل اصدار القديم من تطبيق ماسنجر 

اختر App Downloader ، وتأكد من تسجيل الدخول باستخدام معرف Apple الخاص بك.
الخطوة 4. انتقل إلى مكتبة تطبيقات (ستظهر هنا جميع الإصدارات التي قمت بنسخها احتياطيًا)> اختر اصدار القديم من Messenger الذي تفضله> انقر على زر التثبيت لتثبيت اصدار القديم من Messenger على جهاز iPhone الخاص بك.

تنزيل ماسنجر قديم

تجعل غرف Messenger من السهل قضاء وقت ممتع مع الاصدقاء والأحباء والأشخاص الذين يشاركونك اهتماماتك. قم بإنشاء غرفة مباشرة من Messenger أو Facebook ، وادع أي شخص للانضمام إلى مكالمة الفيديوهات الخاصة بك ، حتى لو لم يكن لديهم حساب على Facebook. ستتسع الغرف قريبًا لما يصل إلى 50 شخصًا بدون حد زمني.

استضاف الاحتفالات أو اجمع نادٍ للكتاب أو استمتع فقط بالجلوس على الأريكة مع الاصدقاء. لست بحاجة إلى الاتصال بشخص ما وآمل أن يكون الوقت مناسبًا أو تحقق من تقويم الجميع أولاً. يمكنك بدء ومشاركة الغرف على Facebook من خلال موجز الأخبار والمجموعات والأحداث ، لذلك يسهل على الاشخاص زيارة موقعنا. سنضيف قريبًا طرقًا لإنشاء غرف من Instagram Direct و WhatsApp و Portal أيضًا.

إذا أنشأ أصدقاؤك أو مجتمعاتك غرفًا مفتوحة لك ، فستراها على Facebook حتى تتمكن من العثور على أشياء للقيام بها وأشخاص للتسكع معهم. عندما تتم دعوتك إلى غرفة ، يمكنك الانضمام من هاتفك أو جهاز الكمبيوتر - لا داعي لتنزيل أي شيء للبدء. إذا كان لديك تطبيق Messenger ، فيمكنك اللعب بتأثيرات AR مثل آذان الأرنب ، وميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل خلفيات 360 غامرة وإضاءة مزاجية.

عند إنشاء غرفة ، يمكنك اختيار من يمكنه رؤيتها والانضمام إليها. يمكنك إزالة الاشخاص من المكالمة وقفل الغرفة إذا كنت لا تريد دخـول أي شخص آخر. اقرأ المزيد حول عناصر التحكم التي لديك وكيف قمنا ببناء الغرف مع مراعاة الخصوصية والأمان.

تنزيل مسنجر قديم

  • قم بإيقاف تشغيل الأضواء في الوضع المظلم
  • امنح عينيك بعض الراحة مع مظهر جديد أنيق يغمق ألوان واجهة الدردشة.
  • تسجيل وإرسال رسائل صوتية و مرئية
  • عندما لا يقطع النص ، ما عليك سوى النقر على "تسجيل" وإرساله. قل أو غنّي أو اعرضه أو صرخ به بصوت عالٍ.
  • عبر عن نفسك باستخدام ملصقات وصور GIF ورموز تعبيرية
  • استخدم الملصقات المخصصة لإظهار جانبك الإبداعي. يمكنك أيضًا إضافة تأثيرات وعوامل تصفية لمكالمات الفيديوهات.
  • إرسال الملفات والصور ومقاطع الفيديوهات
  • لا يوجد حد لعدد الملفات التي تريد مشاركتها مع اصدقائك.

خطط واعمل على تحقيق ذلك

ضع خططًا للالتقاء مع استطلاعات الرأي والمزيد. اقترح مكانًا للاجتماع أو أخبر الاصدقاء عن مكانك من خلال مشاركة موقعك ببضع نقرات.

إرسال الأموال وطلبها بدون رسوم

يمكنك إرسال الأموال واستلامها بشكل آمن وسريع — مباشرةً في تطبيق. ماسنجر تقسيم المدفوعات في محادثات جماعية لمشاركة الإيجار والسفر والنفقات الأخرى. ابدأ في إرسال الأموال إلى الاصدقاء والعائلة عن طريق إضافة بطاقة الخصم أو حساب PayPal (قد يتم فرض رسوم) أو البطاقة المدفوعة مسبقًا. متوفر فقط في الولايات المتحدة. *

الدردشة مع رجال الأعمال

وتواصل بسهولة مع الشركات المفضلة لديك لإجراء الحجوزات والحصول على دعم العملاء والعثور على الصفقات والمزيد.

أحضر الرسايل القصيرة إلى برنامج المراسلة

لا حاجة لفتح تطبيقات متعددة للبقاء على اتصال. استخدم تطبيقًا واحدًا للرسائل القصيرة والمراسلة.

متوافقة عبر المنصات

الدردشة مع الاصدقاء عبر مجموعة من الأجهزة ومكالمات ، مثل سطح المكتب والبوابة وغيرها.

عودة الماسنجر القديم

يوفر Facebook Messenger لنظام Android العديد من الميزات الجذابة التي تجعل المستخدمين منغمسين فيها. يمكن إرسال المقاطع الصوتية والصور ومقاطع الفيديوهات والرموز التعبيرية الكبيرة المخصصة عبر برنامج المراسلة. هناك أيضًا ميزة تتيح للمستخدمين إرسال الأموال عبر الخدمة التي تقدمها. يحتوي هذا التطبيق على ملصقات هائلة تظهر في أشكال صور لطيفة وصغيرة وعالية الجودة. إذا قمت بتنزيل تطبيق ماسنجر فقط لتجربة المتعة المفرطة ، بدلاً من ميزة المراسلة الأساسية ، فيمكنك الاستفادة من مكالمات VoIP أو ميزات الدردشة المرئية. تتيح لنا ميزة الاتصال الصوتي إجراء المحادثة في مجموعة.

علاوة على ذلك ، وضع Facebook الخصوصية على أنها الاهتمامات الرئيسية. لهذا السبب أنشأ المطورون وضع المحادثة السرية من أجل احترام خصوصية مستخدميها. يمكنك ضبط الوضع من الإعداد واختيار هاتف واحد ليكون الوضع الافتراضي. تسمى هذه الميزة بالمحادثة السرية لأنها مشفرة من طرف إلى طرف. وهذا يعني أنه لا يمكن للمستخدمين القراءة إلا على الجهاز الذي اختاروه لإرسال الرسايل واستلامها. إما Facebook أو السلطات الشرعية غير قادرة على إرسال الرسايل. يتم تنشيط الأوضاع السرية من خلال تشفيرها باستخدام بروتوكول إشارة مفتوح المصدر. هذا هو ما يجعل الرسايل لا يمكن قراءتها إلا من قبل المستلمين عند استخدام الحالة المزاجية للمحادثة السرية.

تنزيل ماسنجر نسخة قديمة أزرق

كن معًا في أي وقت ، من خلال تطبيق الاتصال المجانى * الكل في واحد ، والمكتمل بميزات نصية وصوتية ومكالمات فيديو ومحادثات فيديو جماعية غير محدودة و تسجيل المكالمات . قم بمزامنة الرسايل وجهات الاتصال الخاصة بك بسهولة مع هاتف Android الخاص بك و التواصل مع أي شخص .

ادخل الى ماسنجر messenger القديم.

  • ومن خلال صفحة الدردشات الرئيسية اضغط على صورة الملف الشخصي التي توجد في الزاوية العلوية يمينا أو يسارا.
  • افتح صفحة بروفايلك ببرنامج  ماسنجر القديم messenger.
  • مرر للأسفل، وبعدها اضغط على خيار تحديث للتطبيق.
  • اختر تجديدات للتطبيق في المسنجر messenger القديم.
  • أوقف تفعيل خيار ( تجديد ماسنجر Messenger تلقائيا ) ليكون إيقاف التحديثات لــ ماسنجر القديم مفعل.
  • وقم بإلغاء التفعيل لتحديث تطبيق  ماسنجر التلقائي.

تحميل ماسنجر النسخة القديمه

تحميل ماسنجر النسخة القديمه

تنزيل فيس بوك ماسنجر اصدار مباشر قديم الذهبى مجانا للاندرويد Old Facebook Messenger apk android يفقد الكثير من التحديثات التي قد أجرتها شركة فيسبوك ماسنجر facebook messenger على تطبيقها، وقد يكون تنزيل تجديدات تطبيق facebook download apk messenger mp إجبارية، حيث أن العديد من تحديثات التي تتم في تطبيق فيسبوك facebook apk mp messenger لا يفضلها المستخدم.

لذلك اصبح الاقبال على تنزيل تطبيق برنامج ماسنجر فيسبوك القديم messenger facebook امر ضروري، وقد وضعنا في هذا رابط تنزيل مباشر، وستجد به جميع النسخ القديم ـة من نسخ اصدار القديم لــ تنزيل تطبيق فيسبوك facebook messenger .

وذلك في حال كانت لديك الرغبة في تنزيل تطبيق فيسبوك ماسنجر facebook messenger القديم بـ رابط مباشر .

تحميل ماسنجر القديم 2013 

هـل يمكنك الرجوع إلى إصدار أقدم من برنامج المراسلة ؟

لحسن الحظ ، هناك طريقة لتقليل أحد تطبيقات إذا كنت بحاجة إلى ذلك. من الشاشة الرئيسية ، حدد "الإعدادات"> "تطبيقات". اختر تطبيق  ماسنجر الذي ترغب في الرجوع إلى إصدار سابق. حدد "إلغاء التثبيت" أو "إلغاء تثبيت التحديثات".

هـل يمكنك تنزيل إصدارات أقدم من تطبيقات على iPad ؟

لتتمكن من تنزيل إصدار أقدم من أحد تطبيقات على جهاز iPad قديم ، يجب عليك إما تثبيت الإصدار الحالي من تطبيق  ماسنجر فيسبوك أولاً على iDevice أحدث أو تنزيل إصدارات الحالية الجديدة من تطبيق  ماسنجر فيسبوك إلى iTunes على جهاز كمبيوتر. ... لذلك ، تحتاج إلى تنزيل واستخدام أقدم من iTunes (iTunes 12.6.

هل يمكنك تنزيل إصدار أقدم من تطبيق ماسنجر فيسبوك ؟

لحسن الحظ ، من الممكن فعل ذلك. إنه ليس حلاً مباشرًا تمامًا ، ولكن يمكنك بالفعل تثبيت إصدارات قديمة من تطبيقات Android على هاتفك الذكي.

تحميل تطبيق ماسنجر النسخة القديمة للاندرويد

انتقل إلى مكتبة تطبيقات ستظهر هنا جميع الإصدارات التي قمت بنسخها احتياطيًا اختر الإصدار القديم من Messenger الذي تفضله> انقر على زر التثبيت لتثبيت الإصدار القديم من Messenger على جهاز iPhone الخاص بك.

رجوع الماسنجر القديم

إذا كنت بحاجة إلى رجوع الماسنجر القديم ، فتحقق من سجل إصدار تطبيق  ماسنجر فيسبوك على Uptodown. يتضمن جميع نسخة  الملفات المتاحة للتنزيل من Uptodown لتطبيق. ماسنجر وقم بتنزيل التراجع عن Facebook Messenger لنظام Android.

إصدارات ماسنجر قديمة 246

العديد من التحديثات التي أجرتها شركة Meta لتطبيق messenger والتحديثات إلزامية ، وبعضها لا يحب المستخدمين لهذا يفضلون العودة إلى برنامج messenger القديم ويريدون تنزيل إصدار Blue messenger القديم  بسبب تطويره  ، في هذه المقالة نقدم التنزيل رابط الإصدار القديم من Messenger 2020 ، ورابط تنزيل الإصدار القديم من Messenger Blue 2020 ، كما يوجد العديد من الروابط في السنوات السابقة ، مثل تنزيل الإصدار القديم من Messenger 2019 ، 2020 ، 2021.

تنزيل ماسنجر لايت القديم مجانا

  • ماسنجر لايت تطبيق مراسلة سريع وفعال للبيانات للوصول إلى الاشخاص .
  • - يثبت بسرعة. يقل حجم التنزيل عن 10 ميجا بايت!
  • - حفظ البيانات. يتم تحميله بسرعة وتشغيله باستخدام بيانات أقل للهاتف المحمول.
  • - يعمل في كل مكان. يمكنك الوصول إلى الاشخاص عندما تكون في منطقة بها اتصال إنترنت بطيء أو غير مستقر.
  • يبدأ الأمان بفهم كيفية قيام المطورين بجمع بياناتك ومشاركتها. قد تختلف ممارسات خصوصية البيانات وأمانها بناءً على استخدامك ومنطقتك وعمرك. قدم المطور هذه المعلومات وقد يقوم بتحديثها بمرور الوقت.
  •  Messenger Lite هو الإصدار الأصغر من تطبيق Facebook Messenger القياسي المصمم للعمل على الشبكات الأبطأ والأجهزة الأبطأ. قم بالدردشة مع الاشخاص وإرسال الصور وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية وحفظ بيانات الجوال. انظر عندما يكون الأشخاص نشطين ومتاحين للدردشة و للتواصل . تتوفر الملصقات في الإصدار البسيط لجعل الدردشة ممتعة. 

تنزيل ماسنجر القديم 2020

تنزيل إصدار أقدم من تطبيق ماسنجر فيسبوك
  1. افتح App Store على جهازك الذي يعمل بنظام iOS 4.3. 3 أو أحدث.
  2. انتقل إلى شاشة المشتريات. ...
  3. حدد تطبيق  ماسنجر الذي تريد تنزيله.
  4. إذا كان إصدار متوافق من تطبيق  ماسنجر متاحًا لإصدار iOS الخاص بك ، فما عليك سوى تأكيد رغبتك في تنزيله.
  5. كيف يمكنني الرجوع إلى إصدار أقدم من Messenger iOS؟
  6. قـم بتوصيل جهاز iPhone أو iPad بجهاز الكمبيوتر الخاص بك> انقر فوق علامة تبويب الجهاز> اختر خيار تطبيقات. الخطوة 6. بجوار تطبيق  ماسنجر المعين الذي ترغب في الرجوع إلى إصدار أقدم ، سيكون هناك زر إزالة> اختر زر إزالة ثم انقر فوق تطبيق
  7. افتح تطبيق Messenger لنظام Windowsَ. انقر في أعلى اليسار. وقم بالمرور فوق Messenger ثم حدد التحقق من وجود تحديثات.

ما هو الفرق بين تحميل ماسنجر القديم 2020 و تنزيل ماسنجر لايت القديم ؟

هناك الفروقات بين تحميل ماسنجر القديم 2020 ، أو تنزيل ماسنجر لايت القديم ، لتنزيل و تحميل ماسنجر اصدار الحديث new version، ويمكنك أن تتعرف بسهولة على أهم الفروقات التي اختلف بها كل من تحميل الـ مسنجر القديم و تنزيل و تحميل ماسنجر الجديد، لتختار من بينهم، فعند رجوعك إلى تحميل تطبيق ماسنجر القديم من رابط مباشر مجانا، سوف تجد مزايا عديدة مفقودة منه مثال:
  1. جميع الاصدارات القديمة في تطبيق  ماسنجر فيسبوك تعمل في الكمبيوتر على اي نوع ويندوز windowsَ.
  2. الواجهات في تحميل ماسنجر القديم فيسبوك للاندرويد تطورت، وأصبحت مختلفة إلى حد ما، وكلما حصلت على نسخة  القديمة أكتر ستجد النسخة بها اختلاف كثير.
  3. الحجم في تنزيل تطبيق مسنجر القديم oَld messenger اقل، بالاضافات الجديده هي التي تزيد بحجم للمسنجر الجديد سواء في الـ موسيقى و التواصل عبر المراسلة النصية و calls live مع الأصدقاء.
  4. في تحميل ماسنجر القديم messenger ستفقد جميع الملصقات صوتية جديدة، والتي توجد في تحميل تطبيق ماسنجر اصدار جديد من ميديا فاير.
  5. الملصقات في تحميل ماسنجر القديم قديمة جدًا، ولن تحصل فيه إلا على الملصق القديم .

تحميل ماسنجر النسخة القديمة للاندرويد

  1. أصبح تطبيق Messenger الجديد المعاد تصميمه الآن أسهل في الاستخدام وأبسط في التنقل وأكثر متعة.
  2. تم تبسيط Messenger في ثلاث علامات تبويب - أشخاص ودردشة واكتشاف.
  3. تتيح لك علامة التبويب الدردشة الوصول بسرعة إلى جميع رسائلك.
  4. تساعدك علامة تبويب الأشخاص في العثور على الاصدقاء الجدد والقدامى.
  5. تعمل علامة التبويب -Discover على توصيلك بالعلامات التجارية المفضلة لديك ، والعثور على الخصومات ، ولعب الألعاب والمزيد في استكشافها.

تحميل ماسنجر القديم 2020

تنزيل ماسنجر لايت القديم

تحميل و تنزيل ماسنجر لايت القديم هو تحميل  نسخة  مضغوطة من الـ تطبيق فيسبوك ماسنجر مجانا، ويحتوي تحميل فيس بوك ماسنجر لايت على الميزات الأساسية،  والتي لا تمكنك من الدردشة live، ولكن بها خواص إرسال الصور و موسيقى بالرابط معين، وبها إجراء المكالمة  الفيديو مع أي مستخدم في برنامج ماسنجر.

لكنه يعمل على windows بالكمبيوتر، ولا يحتوي على الميزات الأخرى المتقدمة جدًا في ماسنجر، ليكون تطبيقًا عاديا، لا يوجد به الألعاب والقصص وإضافات ورسايل للمراسلة الآلي وغير ذلك، حيث إن تنزيل ماسنجر القديم اللايت، ستتمكن معه من الدردشات  بالبرنامج فيسبوك للاندرويد بسلاسة وبساطة وسرعة، دون أن يتشتت الانتباه بالميزات المتقدمة، وبدون استهلاك المساحة الكبيرة في الجهاز، 

اضغط هنا على رابط تحميل الاصدار تطبيق لايت القديم من ماسنجر .

ماسنجر قديم :

نقوم بتحديث تطبيق  ماسنجر فيسبوك بانتظام حتى نتمكن من تحسينه لك. احصل على أحدث إصدار لجميع ميزات Messenger المتاحة. يتضمن هذا الإصدار العديد من إصلاحات الأخطاء وتحسينات الأداء. شكرًا لاستخدام Messenger!

تحميل ماسنجر القديم 2009

  1.  واجهة مستخدم جديدة مجددة ومصقولة تتبع المجموعة مع بقية تصميم Windows Live Wave 3. تم دمج العديد من الوظائف وإزالة العديد من الأزرار غير الضرورية.
  2. تم نقل صور العرض إلى الجانب الأيسر من نوافذ المحادثة.
  3. القدرة على تعيين "المشهد" الخاص بك ، عن طريق تخصيص صورة الخلفية ولون قائمة جهات الاتصال.
  4. تعرض نوافذ المحادثة "المشهد" الخاص بجهة الاتصال بدلاً من المشهد الخاص بك لتحسين تحديد جهة الاتصال.
  5.  ميزة "مجموعات" جديدة ، والتي تتيح لك إنشاء محادثة جماعية لا تنتهي أبدًا بين جهات اتصال محددة (عبر الدعوة) ، والتي يمكن بدؤها في أي وقـت.
  6.  تمت إعادة تسمية المجموعات إلى "الفئات" لإفساح المجال أمام هذه الميزة (انظر أعلاه).
  7. رموز الحالة المعاد تصميمها حديثًا والتي يسهل التعرف عليها والتي تشبه الآن الأحجار الكريمة الصغيرة ، بدلاً من أيقونات "Messenger Buddy" السابقة.
  8. يستخدم الآن إطار النافذة القياسي (مستخدمو Windows Vista فقط) وفقًا لإرشادات Windows Vista UX.
  9.  فئة افتراضية جديدة "للمفضلة" ، حيث يمكنك وضع جهات الاتصال المفضلة لديك للوصول إليها بسهولة وتفاصيل إضافية حول جهات الاتصال هذه في أعلى قائمتك.
  10.  أداة جديدة لمشاركة الصور تتيح لجهات الاتصال تصفح الصور معًا بسرعة وسهولة.
  11.  قسم "ما الجديد" أسفل قائمة جهات الاتصال لتوضيح تحديثات جهات الاتصال الحديثة بسرعة ، مثل رسالة شخصية جديدة أو صورة عرض جديدة أو تحديثات Windows Live Spaces الخاصة بهم.
  12.  تمت إزالة حـالات "Be right back" و "Out to lunch" و "On the phone" / "In a call" وتمت إعادة تسمية الحالة "متصل" لتصبح "متوفرة".
  13. حدود ملونة جديدة تظهر حول صور العرض لعـرض الحالة المحددة حاليًا لجهة الاتصال هذه بسرعة.

تنزيل ماسنجر قديم

يحدث ذلك للجميع: لقد بحثت في سجل رسائلك ، لكن الرسالة الوحيدة التي تبحث عنها ليست موجودة. لسبب أو لآخر ، قمت بحذفه. لكن الآن تريـد إعادته.

بمجرد حذف رسالة Facebook ، فإنها تذهب إلى الأبد - على الأقل ، من منظور Facebook Messenger الصارم. ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لاستعادة هذه الرسائل من مصادر أخرى.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لاستعادة رسايل Facebook المحذوفة ، وكذلك نسخ رسائلك احتياطيًا حتى لا تفقدها في المستقبل:

تحقق من محادثاتك المؤرشفة

إذا قمت بأرشفة الرسائل بدلاً من حذفها ، فيمكنك استعادتها بسهولة ، حيث يحتفظ Facebook دائمًا بمحادثاتك المؤرشفة.
1. افتح تطبيق Messenger لسطح المكتب أو الويب أو الجوال.
2. من قسم الدردشات في تطبيق  ماسنجر ، اكتب اسم الشخص الذي كنت تتحدث إليه في شريط البحث.
3. ثم ببساطة انقر أو اضغط على اسمه لفتح المحادثة وعرض كل شيء.
اطلب من المستلم نسخة أو لقطة شاشة من الرسالة أو المحادثة
عندما تحذف رسالة ، فإنها تحدث فقط من جانبك. سيظل الشخص الذي تتحدث معه قادرًا على رؤيته ، حتى يتمكن من مساعدتك في ملء الفراغ إذا لم يحذفه من نهايته أيضًا.
تحقق مما إذا كانت رسايل Facebook الخاصة بك قد تم إرسالها إلى بريدك الإلكتروني
يعمل هذا فقط إذا تم تمكين جميع إشعارات البريد الإلكتروني لحسابك. ولكن إذا تم تمكينه ، فيجب أن تكون قادرًا على البحث عن المحادثة أو الرسالة داخل حساب بريدك الإلكتروني.
استخدم مدير ملفات Android
إذا كنت تستخدم جهاز Android وكان Messenger مثبتًا لديك ، فقد يحتوي جهازك على تلك الرسائل المحذوفة في ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق. يمكنك الوصول إليه باستخدام أي مدير ملفات Android ، وإذا لم يكن لديك واحد مثبت ، يمكنك العثور على الكثير منها في App Store.

1. افتح تطبيق مدير الملفات على جهاز Android الخاص بك.
2. انتقل إلى وحدة التخزين الداخلية> com.facebook.katana> fb_temp
3. ستجد هنا رسائل من سجلك الحديث ، ومع أي حظ ، ستكون الرسائل المحذوفة من بينها 

ابدأ بتنزيل معلومات Facebook الخاصة بك

يعتبر النسخ الاحتياطي لمعلومات Facebook الخاصة بك ، بما في ذلك رسائلك ، فكرة جيدة إذا كنت لا تريـد أن تفقد أيًا منها.
1. باستخدام تطبيق سطح المكتب أو إصدار المتصفح ، انتقل إلى إعدادات Facebook.
2. ضمن علامة التبويب معلومات Facebook الخاصة بك على الشريط الجانبي الأيسر ، انقر فوق تنزيل معلوماتك.
3. تحت عنوان تحديد خيارات الملف ، تأكد من أنك حددت نطاقًا زمنيًا في القائمة المنسدلة الأخيرة.
4. للحصول على رسائلك فقط ، انقر فوق "إلغاء تحديد الكل" ضمن العنوان "تحديد المعلومات للتنزيل" وأعد تحديد المربع بجوار الرسائل.
5. قم بالتمرير لأسفل وصولاً إلى العنوان "بدء التنزيل" وانقر فوق "طلب تنزيل". سيرسل لك Facebook الملف عبر البريد الإلكتروني بمجرد أن يصبح جاهزًا للعرض.

ما هي عيوب تحميل ماسنجر القديم 2009 ؟

وجب التنويه في هذه الفقرة على أنك سيفوتك كثيرا، بعد الرجوع الى تنزيل تطبيق فيس بوك ماسنجر اصدار قديم، وخاصة بعد أن تم تطويره من قبل الشركة في التحديثات الاخيرة، التي طورت من إصدار فيس بوك ماسنجر الجديد بلس في التالي :
  1. لن تتمكن بعد تحميل و تنزيل تطبيق  التواصل مجانا المسنجر القديم، من فتحك لأكثر من حساب للتواصل دردشة، حيث يمكن من خلال تطبيق برنامج ماسنجر فيس بوك الحديث أن تفتح اكثر من حسابا للتطبيق ماسنجر فيس بوك facebook على نفس الجهاز.
  2. كما سيفوتك بعد تنزيل و تحميل تطبيق فيس بوك اصدار قديم facebook android version إمكانية كتم التنبيه الخاص بالمحادثة صوتًا.
  3. لن تستطيع إجراء مكالمات جماعية في  تحميل و تنزيل النسخ الـ مجانية القديمه من تطبيق ماسنجر.
  4. لن تشاهد قصص الاصدقاء في تنزيل تحميل ماسنجر القديم، وستجد أنك لن تستطيع انشاء قصتك.
  5. إن كنت تود مشاهدة تلك القصص مع الاحتفاظ بباقي مزايا نسخ تنزيل تحميل ماسنجر القديم بالإمكان تحميل ماسنجر  فيسبوك لايت القديم.
عملنا على توفير نسخة ماسنجر القديمة ، وقمنا بذكر ميزاتها وعيوبها، حتى نترك لكم حرية إختيار الأفضل، نتمنى أن تنال معلوماتنا إعجابكم.


تنزيل ماسنجر لايت القديم

تنزيل ماسنجر القديم 2019

تعليقات