طريقة أزالة الضوضاء من الصوت في برنامج Audacity

طريقة أزالة الضوضاء من الصوت في برنامج Audacity

طريقة أزالة الضوضاء من الصوت في برنامج Audacity

تنقية الصوت هل في مرة سابقة لك أن سجلت صوتك على برنامج Audacity لتكتشف اعداد الضوضاء البيضاء المتواجدة فيه ؟ فيما يتعلق لأولئك الذين لا يعلمون، الضوضاء البيضاء هي نوع من الضوضاء التي من الممكن أن تطغى على الأصوات الأساسية. انها إشكالية ذائعة. أكثرية الميكروفونات المستهلكة تتوفر على لاقط صوت رهيب. تلك الإشكالية من الممكن أن تكون مزعجة جدا!

كيف تَستطيع إصلاح ذلك الامر ؟ حسنا،تَستطيع الذهاب للخارج وشراء ميكروفون بجودة أفضل (الامر الاول الذي يلزم عليك القيام به)، أو تَستطيع الاستعانة ببرنامج Audacity لإزالة مختلَف الضوضاء البيضاء الغير مرغوب فيها و التي تبدو فى جميع الاوقات على مجرى الصوت المخصص بك خلال الالتحاق.
كيفية أزالة الضوضاء من الصوت في برنامج Audacity
طريقة أزالة الضوضاء من الصوت

أزالة الضوضاء من الصوت في برنامج Audacity


برنامج Audacity
تعتبر عملية أزالة الضوضاء البيضاء من المجريات الصوتية عملية طفيفة بشكل كبير. وهي لا تفتقر في الواقع إلا بضع خطوات لتحقيقها. فيما يتعلق للمبتدئين،سوف تتطلب الى عزل صوت الضوضاء البيضاء وحدها حيث انها تتطلب أن تكون منفصلة. و الداعِي في هذا هو انه سوف تكون لديك إمكانية أفضل للتخلص منها إذا حصلت على إلحاق اوضح لها.

إنجاز ذلك الامر لن يكون شاقا. قم لاغير بتسجيل الصوت بإعانة برنامج Audacity و لا تقل شيئا في الميكروفون المخصص بك . ثم دع الصوت الذي قمت بتسجيله لبضع ثوان (ثلاثين ثانية على الاقل) لأجل أن تحصل على افضل نتائج .
طريقة أزالة الضوضاء من الصوت

كيفية أزالة التشويش من الصوت في برنامج Audacity


برنامج Audacity
وبمجرد الانتهاء من الضوضاء البيضاء المدونة، قم بتحديدها باستعمال الفأرة. ثم انتقل إلى القائمة المنسدلة تحتى مسمى “تأثيرات” و ابحث عن خيار “إزاحة الضوضاء” . اضغط على الخيار و اترك الباقي عليه.
طريقة أزالة الضوضاء من الصوت

أزالة الوش من الصوت في برنامج Audacity


برنامج Audacity
داخل محيط أزالة الضوضاء انقر فوق زر “الاستحواذ على ملف الضوضاء”. وذلك سيجعل البرنامج يحفظ الضوضاء البيضاء مؤقتا.
في أعقاب هذا انتقل للبرنامج مرة اخرى وسجل اصوات عادية خاصة بك . نحو الانتهاء من الالتحاق، انتقل مرة ثانية إلى لائحة “التأثيرات” المنسدلة ثم إلى “إزاحة الضوضاء” .

 شرح أزالة الضوضاء من الصوت


من هناك، لاغير انقر على زر “موافق” لبدء عملية الإزاحة. سيقوم البرنامج بفعل جيد إلى حاجز ما حيث سوف يقوم باستخراج الضوضاء البيضاء من المجرى المدون المخصص بك .البرنامج ليس كامل 100٪ ، لكنه يعمل على نحو جيد إذا كنت تتكبد من إشكالية الضوضاء البيضاء .
ملاحظة: لا تقلق بخصوص التحويل والتبديل في الإعدادات نحو إزاحة الضوضاء لان الإعدادات الافتراضية تعمل على أفضل وجه.
تعليقات