أخر الاخبار

حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب جميع الأصدارات

حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب جميع الإصدارات

الكتابة بالعربي في الفوتوشوب هي مشكلة يعاني جميع الأشخاص منها عند أول محاولة للكتابة باللغة العربية في برنامج تحرير الصور الفوتوشوب بظهور الحروف متقطعة بشكل غريب وغير مفهوم ويسعى جميع  الافراد لحل هذه المشكلة لذلك سنقدم لكم شرح سهل وبسيط جدا اليوم لطريقة حل هذه المشكلة.

يعتبر برنامج Photoshop من أشهر برامج الحاسب الآلي – بل رمز تحرير الصور والتعديل عليها، وكيف لا وهو يضم كم كبير من الأدوات لتغيير أي صورة عادية مصورة بكاميرا التليفون إلى صورة إبداعية ومثيرة للإعجاب كما لو تم التقاطها من كاميرا DSLR. هناك عديد الأمر الذي تَستطيع فعله لتحرير الصور سواء من حيث إخضاع الألوان، أو السطوع، أو التفاوت، أو إضافة مكونات حديثة فى الصورة…وغيرها العديد، فبالتأكيد غير ممكن سرد مميزات برنامج عملاقة كهذا فى سطور ضئيلة.
حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب جميع الإصدارات
إلا أن لعل أول إشكالية ستواجهك مع ذلك البرنامج، وتحديدًا في أعقاب تثبيته مباشرًة وبدأ امتحان الكتابة باللغة العربية على صورة ما عن طريقة، هي ظهور الحروف على نحو متقطع أو بعيدة عن بعضها القلة على نحو مماثل لطريقة الكتابة المخصصة باللغات اللاتينية، غير أن الكتابة موجهة من الأيسر إلى الأيمن، وهو ما لا يجعلك تشعر بالارتياح نحو الكتابة – بل تكون إشكالية كبري إذا كنت تستخدم البرنامج دائمًا لتصميم صورًا تتضمن على مقالات، لهذا يلزم أن تبحث عن الحل فى أقرب وقت وإلا لن يكون للبرنامج جدوى.

لحسن الحظ، حل تلك الإشكالية طفيف جدًا ويحدث فى خطوات معدودة. وقد قمنا بإعداد ذلك النص خصيصًا لسرد تلك الخطوات ونرى سويًا كيف يتم تصحيح الكتابة العربية في الفوتوشوب سواء كنت مُستخدمًا لإصدار CC 2018 أو النسخ الأقدم.
طرق لتصحيح الكتابة العربية في الفوتوشوب من دون برامج 
اولًا: حل مشكلة كتابة حروف العربي بشكل متقطع

حل مشكلة الكتابة بالعربي في فوتوشوب جميع الإصدارات

مبدائيًا، قم بتشغيل برنامج Photoshop لديك على الكمبيوتر. بعد ذلك، قم بفتح نافذة التفضيلات Preferences التي تحوي إعدادات التحكم الخاصة بالبرنامج. يمكنك الوصول إلى هذه النافذة إما عن طريق النقر على مفتاح Ctrl + حرف K معًا على لوحة المفاتيح، أو الضغط على قسم “Edit” بالأعلى ثم “Pَreferences” ثم “General” لتظهر لك نفس النافذة المطلوبة.

من خلال نافذة التفضيلات، قم بالذهاب إلى صفحة “الكتابة – Tَype” من القائمة الجانبية، وعلى الجهة اليُمني ستجد عدة خيارات يمكن تعديلها وأهمها هو “إختيار محرك النصوص – Choose Text Engine Options” حيث تقوم بتحديد الخيار الثاني “الشرق الأوسط – Middle Eastern and South Asian”. الآن أضغط على زر OK وقم بإغلاق برنامج الفوتوشوب وفتحه مجددًا حيث لا تؤثر التغييرات إلا بعد عمل Restart للبرنامج.

برنامج الكتابة بالعربي في الفوتوشوب

عند إعادة تشغيل البرنامج، أضغط على قسم “Type” بالأعلى، ومن ثم وجه مؤشر الماوس نحو قائمة “خيارات اللغة – Language Options” ومن القائمة الفرعية التي ستظهر، حدد خيار “مميزات الشرق الأوسط – Middle Eastern Feature”. بعد الإنتهاء من كل ذلك، جرّب كتابة نص باللغة العربية على أي صورة وسوف تظهر بطريقة صحيحة دون أي تقطّعات.
ثانيًا: حل مشكلة محاذاة الكتابة من اليسار إلى اليمين

الكتابة بالعربي في الفوتوشوب cs6

الكتابة بالعربي في الفوتوشوب cs6
نأتي الآن للجزء الثاني من تصحيح الكتابة بالعربية في الفوتوشوب وهو جعل محاذاة الكتابه بالعربي من اليمين إلى اليسار، حيث يقوم البرنامج إفتراضيًا بجعل المحاذاة من اليسار إلى اليمين وهو ما يؤدي إلى حدوث إختلاط واضح عند كتابة كلمة لاتينية وسط نص عربي، فتكون الكلمة الغريبة في نهاية النص ويليها على اليمين باقى العبارة وهو ما يجعلها غير مفهومة فى النهاية. والحل الذي كان يقوم به البعض هو جعل الكلمة اللاتينية فى Layer خاص يوضع وسط الجملة وهو صعب بكل تأكيد. لذا فإليك العلاج.
قم بتشغيل برنامج فوتوشوب لديك على الكمبيوتر، ثم أضغط على أيقونة “المحاذاة” على الجهة اليُمني لفتح نافذة Paragraph. أو إذا كانت غير متواجدة أضغط على قسم “Window” بالأعلى ثم اختر منها “Paragraph” لتظهر النافذة المطلوبة.

حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب cs6

الكتابة بالعربي في الفوتوشوب cs6
فى نافذة Paragraph وتحديدًا فى الزاوية اليُمني، ستجد زر قائمه صغير، قم بالنقر عليه لتظهر لك قائمه فرعية ستقوم من خلالها بتحديد خيارا “Middle Eastern and South Asian Layout”، ومن نفس القائمة قم بتحديد خيارا “Middle Eastern Features” وعلى الفور ستلاحظ ظهور خيارات إضافية جديدة ضمن نافذة Paragraph لمساعدتك على ضبط النصوص العربية كما يجب أن تكون.

حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب cs5

حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب cs5
ومن ضمن هذه الإضافات الجديدة، يوجد هناك خيارين لتحديد طريقة توجيه الكتابة، ستقوم بالطبع بتحديد الخيار الأول وهو “Right To Left Paragraph Direction – أو من اليمين إلى اليسار”، كذلك ستلاحظ ظهور خياراًًا جديدًا تحديد التباعد الأفقي (مـــم) بين الأحرف. بذلك قد قمت بكل الخطوات التى كان يجب القيام بها من أجل تصحيح الكتابة العربية في الفوتوشوب ،يمكنك الكتابة الآن داخل Photoshop بدون مشاكل.

شرح حل مشكلة الكتابة باللغة العربية على برنامج الفوتوشوب بالفيديو

كتابة عربي فوتوشوب :

لعلاج مشكلة الكتابة  باللغة العربية في Photoshop CC ، انتقل إلى التفضيلات (Ctrl + K)> علامة التبويب "Type"> ثم اضبط محرك النص على MIDDLE EASTERN AND SOUTH ASIAN. أعد تشغيل Photoshop. افتح Photoshop مرة أخرى ، واذهب إلى Type (في القائمة)> خيارات اللغة> اختر MIDDLE EASTER FEATURES. (يتيح ذلك الاتجاه من اليمين إلى اليسار في لوحة الفقرة).
أنت جاهز الآن ، يرجى ملاحظة أنه يتم تمكين برنامج Illustrator / InDesign والبرامج العربية الأخرى افتراضيًا ، لذلك ليس عليك القيام بأي شيء.

مهم ! يرجى ملاحظة أنه عند تثبيت Adobe CC ، لتمكين اللغة العربية ، يجب عليك أولاً اختيار اللغة "ENGLISH-ARABIC" في معالج التثبيت ، بدلاً من تركها على "الإنجليزية" الافتراضية ، وإلا فلن تتمكن من استخدام اللغة العربية في Photoshop و برامج Adobe . إذا لم تكن قد قمت بذلك ، فيجب عليك إعادة تثبيت Adobe باللغتين العربية / الإنجليزية.

الأخبار السارة: ليس عليك شراء "النسخة الشرق أوسطية" من Adobe بعد الآن لتتمكن من استخدام اللغة العربية. الآن مع Adobe CC ، كل ما عليك فعله هو ضبط اللغة على الإنجليزية-العربية في التثبيت ، وسيتم تمكين اللغة العربية. (في CS6 والإصدارات الأقدم ، كان عليك شراء إصدار MIDDLE EASTERN خاص من مجموعة Adobe لتتمكن من استخدام الميزات العربية) .

كتابة باللغة العربية في الفوتوشوب :

عندما نحاول كتابه نص عربي على صورة أو صورة باستخدام برنامج الفوتوشوب ، فإننا غالبًا ما نواجه مشكلة الحروف المكتوبة بالخلف.
لعلاج هذه المشكلة ، من الضروري إعادة كتابة حرف الكلمات بعد الحرف في الوضع العكسي مع احترام أشكالها اعتمادًا على موضعها (البداية ، الوسط ، النهاية).
عليك ببساطة كتابه نصك بالماوس باستخدام لوحة المفاتيح الافتراضية المضمنة أو لوحة المفاتيح الفعلية ، ثم النقر فوق العلاج «عالج» ثم تحصل على نص مكتوب الى الخلف ، عليك نسخه ولصقه في برنامج فوتوشوب أو إليستريتور أو أدوبي بريمير أو أي برنامج آخر لا يدعم اللغة العربية. 

الكتابة باللغة العربية في الفوتوشوب :

الكتابة باللغة العربية في الفوتوشوب
كيف يمكنني تمكين ميزات الشرق الأوسط في Photoshop CC 2020 ؟
لتمكين ميزات الشرق الأوسط في Photoshop CC 2020 ، افتح مربع الحوار Preferences (Window> Preferences) وحدد لوحة Language & Region وحدد مربع الاختيار Enable Middle Eastern Features.

كيف أصلح اللغة العربية في Photoshop 2021 ؟

أولاً ، تأكد من تثبيت أحدث إصدار من Adobe Photoshop. إذا لم يكن لديك أحدث إصدار ، يمكنك تنزيله من موقع Adobe على الويب.
بعد ذلك ، افتح Adobe Photoshop وانتقل إلى File> New> File. في مربع الحوار الذي يفتح ، حدد اللغة العربية من القائمة المنسدلة "اللغة" وانقر فوق "موافق".
الآن ، في لوحة Layers ، انقر فوق الطبقة الأولى ثم أنقر فوق الزر Layer Style (يبدو وكأنه قلم رصاص). 

الكتابة في الفوتوشوب :

الكتابة في الفوتوشوب

كيف أحصل على ميزات اللغتين العربية والعبرية في Photoshop؟

لا توجد إجابة واحدة تناسب جميع  الاشخاص على هذا السؤال ، لأن أفضل طريقة للحصول على ميزات اللغة العربية والعبرية في Photoshop ستختلف وفقًا لاحتياجاتك الخاصة. ومع ذلك ، تتضمن بعض النصائح حول كيفية تحقيق هذه الميزات في Photoshop استخدام الخطوط العربية أو العبرية ، وضبط حجم الخط ، واستخدام فرشاة مخصصة لإضافة تأثيرات النص.

كيف أكتب بالعربية في فوتوشوب 2020؟

لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع على هذا السؤال ، لأن أفضل طريقة لتعلم اللغة العربية في Photoshop 2020 تعتمد على مستوى إتقانك وخبرتك. ومع ذلك ، تتضمن بعض النصائح للبدء استخدام الموارد عبر الإنترنت مثل YouTube أو مواقع الويب التي تقدم دروسًا تعليمية ، والتدرب على كتابة الكلمات والعبارات العربية يدويًا ، واستخدام أدوات النص في Photoshop لإنشاء نص باللغة العربية.
تعليقات